6 أطعمة تساعد فى نمو دماغ طفلك.. أبرزها البيض والفول


في مرحلة الطفولة، تمر ذاكرة الطفل بعدد من التغييرات التنموية، ويمكن أن يساعد تناوله الطعام المناسب في تحسين الذاكرة والتركيز وتعزيز وظائف المخ، حيث أن المخ مثله مثل باقي أعضاء الجسم، يمتص العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله، لذلك من المهم جدًا للأطفال أن يستهلكوا أطعمة مغذية للغاية تعمل على تقوية الدماغ، ووفقًا للتقرير المنشور بموقع “تايمز أوف انديا” فإن هناك 6 أطعمة تساعد فى نمو دماغ الأطفال.


 

1


1- البيض


تناول الأطفال للبيض خاصة على وجبة الإفطار أمر مهم للغاية، حيث يجب أن تشتمل الوجبة على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين وكمية صغيرة من الدهون الصحية للحفاظ على نشاطه طوال اليوم، والبيض غني بالبروتين كما أنه يحتوي على مادة الكولين التي تساعد في تطوير الذاكرة.


 

البيض
البيض


 


2- الأسماك الزيتية


الأسماك الزيتية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومفيدة لنمو الدماغ وصحتها، فهى مكونات ضرورية لبناء الخلايا، وتشمل الأسماك الزيتية السلمون والماكريل والتونة الطازجة والسلمون والسردين والرنجة، على أن يتم تناولها مرة واحدة في الأسبوع.


 

الاسماك الزيتية
الاسماك الزيتية


 


3- الشوفان أو دقيق الشوفان

 


الشوفان أو دقيق الشوفان مصادر ممتازة للطاقة التى تعزز عمل الدماغ، فهي غنية بالألياف مما يحافظ على شعور الأطفال بالرضا ويمنعهم من تناول الوجبات السريعة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات E و B المعقدة والزنك والتي تساعد أدمغة الأطفال على العمل في أفضل حالاتها.


 

الشوفان
الشوفان


 


4- الخضروات الملونة

 


غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة خلايا المخ، مثل الطماطم والبطاطا الحلوة والجزر والسبانخ التى يجب تضمينها النظام الغذائي لطفلك.


 

الخضروات الملونة
الخضروات الملونة


 


5- الحليب والجبن

 


يحتوي الحليب والجبن على نسبة عالية من البروتينات وفيتامينات ب الضرورية لنمو أنسجة المخ والنواقل العصبية والإنزيمات، وكلها تلعب أدوارًا مهمة في الدماغ، تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو ضروري لنمو أسنان وعظام قوية وصحية.


 

الحليب
الحليب


 


وتختلف احتياجات الأطفال من الكالسيوم تبعًا لأعمارهم، ولكن يجب تناول مصدرين إلى ثلاثة غنية بالكالسيوم يوميًا، وإذا كان طفلك لا يحب الحليب، هناك طرق أخرى لتضمين منتجات الألبان في نظامه الغذائي.


 

الفول
الفول


 


6- الفول


الفول مصدر كبير للبروتينات والفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الطفل لنمو الدماغ لذلك يجب إضافته إلى النظام الغذائى الخاص به.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل