5 نصائح اتبعيها في العناية بالشعر الدهني.. الاستخدام المفرط للجل ممنوع


من بين مشاكل الشعر المختلفة التي يواجهها الناس كل يوم، تظل مشكلة الشعر الدهني ذات صلة بين كل فرد تقريبًا.


وفي حين أن مدى دهنية الشعر قد تختلف من شخص لآخر، إلا أنها قد تكون مصدر إزعاج وإحباط، فالشعر الدهني يمكن أن يفسد المظهر، ويسبب حكة وتقشر في فروة الرأس، وقد يؤدي إلى ظهور بثور في بعض الحالات أيضًا.


تحتوي بصيلات الشعر على الغدة الدهنية التي تفرز الزيت، والمعروفة باسم الزهم، لتمكين الترطيب، و الإفراط في إنتاج الزهم أو تراكمه بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى دهون الشعر.


ويختلف عمل الغدة الدهنية من فرد لآخر، ويمكن أن يتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل مثل الجينات والعمر والجنس ونمط الحياة وغير ذلك، وفيما يلى بعض النصائح للعناية بالشعر الدهنى وفقا لموقع “times now news“:


– نظافة أدوات الشعر

 


 تأكدى من نظافة المناطق التي يلامسها شعرك، وتجنبى استخدام فرش الشعر والمناشف، والأمشاط ، والشراشف، والوسائد غير النظيفة، حتى لا تسوء حالة شعرك.



أدوات تصفيف الشعر


– استخدام الجل

 


تجنبي الاستخدام المفرط للجل أو الشمع أو المنتجات الزيتية على شعرك لأنه يمكن أن يساهم في زيادة الدهون وتراكم البقايا.



المنتجات الزيتية


– النظام الغذائى

 


اتبعى نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ولاحظى تأثير كل نظام غذائي بالتناوب بين الأصناف، و ابتعدى عن أسلوب الحياة غير الصحي واحمي شعرك من التلوث.


– اعرفى نوع شعرك

 


اعتني بشعرك جيدًا وتعلمى عن نوع شعرك وملمسه واختارى منتجات شعرك بعناية، وتجنبى استخدام البلسم الثقيل والشامبو الزيتي، علاوة على ذلك، تجنبى غسل شعرك أكثر أو أقل عن المعتاد.



اعرفى نوع شعرك


– استشارة الطبيب

 


استشيرى طبيب أمراض جلدية وقومى بفحص شعرك للتأكد من عدم وجود حالات صحية أساسية قد تسبب إنتاج الزهم بشكل غير صحي، و يمكن للطبيب أيضًا تقييم نوع شعرك والتوصية بالعلاج والأدوية والمنتجات المثالية للتخلص من الشعر الدهني.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل