4 علامات بتقول إنك بتتعامل مع شخص متسلط .. “قلب الترابيزة أبرزها”


تجبرنا الحياة على التعامل وبشكل يومي مع عدد كبير من الأشخاص، سواء في مجال الدراسة أو العمل أو حتى داخل الأسرة، ونقع في حيرة كبيرة عند التصادم برد فعل من أحدهم حول ما نقوم به، خاصة وأن كنا من الشخصيات التي لا تريد افتعال المشكلات حتى لو بيتم التعامل بيننا وبين شخص متسلط، فيزداد الضغط رغبة منا لهدوء الحال وسير الأمور كما نريد، لذا يستعرض اليوم السابع مع تامر شلبي خبير لغة الجسد عدة علامات توضع أن الشخص الذي نتعامل معه متسلطاً.

شخصية متسلطة
شخصية متسلطة


 


أولاً: مقاطعتك عند مخالفة رأيه


قال خبير لغة الجسد أن من العلامات الأولى للشخص المتسلط أنه دائماً معتز برأيه وبشكل كبير، ويتباهى به وتظهر بشكل قوي على ملامحه الشخصية مثل رفع الحاجبين أثناء الحديث والإشارة لنفسه بشكل متكرر، مع الإصرار بأن رأيه صحيح 100% دون مناقشة، ولا يسمح لك أبداً بالتعقيب على هذا الرأي ويقاطعك إن شعر أنك تخالفه. 

 


ثانياً: يعكس الأمور لصالحه


يعكس الأمور لصالحه أو كما يقال “يقلب الترابيزة” خاصة إذا شعر بأنه مخطئ، وفي هذه الحالة تجده يدير وجهه بالرغم من انفعاله الشديد ولكن لا يحب المواجهة حتى لا يرتبك، ولا يعترف ابداً بذلك ويبدأ في إلقاء اللوم عليك وتحميلك مسئولية أخطائه ومشكلاته فتجد نفسك أنت الذي تقع في مأزق، ويجد تبريرات كثيرة لأفعاله الخاطئة.

يعكس الامور لصالحة
يعكس الامور لصالحة


تعابير وجه حادة 


دائماً الشخصية المتسلطة تجدها متقلبة المزاج وحادة الطباع، لديها تعابير وجه حادة والتي تعكسها الحالة النفسية لديه وحب السيطرة.


 


حركات متعالية


يتمتع صاحب الشخصية المتسلطة بالغرور والاحساس بالذات بشكل مبالغ فيه، وتظهر بشكل قوي اثناء جلوسه ومشيته التي يكون فيها تعالي وتكبر، فعلى المستوى العاطفية ستجده يتحدث عن نفسه بان ما يقدمه للحبيب ليس هناك أحد مثله يقوم به، وعلى المستوى المهني ستجده يؤنب الجميع بأن لولاه لم يكُن هناك نجاح ابداً.

كما تظهرعلى لغة جسده التباهي والتعالي مع عدم الاكتراث أوالاهتمام بحديثك معه أو برأيك نهائياً، لأنه شخص لا يرى غير نفسه فقط.

الغرور
الغرور




 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل