وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة.. علاج ندبات حب الشباب ومشاكل تانية


تحتوى فاكهة الجوافة على جميع العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن، التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم كما تعمل على العناية بالبشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع “blushin“.


وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة

 


وصفة الجوافة لتفتيح البشرة

 


تحتوي الجوافة على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل وقشرة الجوافة، ثم تقشر ثمرة الجوافة، و إضافة قشور الجوافة إلى الخلاط لعمل عجينة، ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى عجينة القشر وخلطهم جيداً، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة
قناع طبيعي من الجوافة للعناية بالبشرة


 


وصفة الجوافة للبشرة الجافة

 


تساعد الجوافة على ترطيب البشرة من خلال تحضير ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع صفار البيض وملعقة كبيرة من العسل ونصف ثمرة جوافة، ثم بشر الجوافة وإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان لعمل عجينة، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وصفار البيض، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه  لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتركه حتى يجف.

وصفات من الجوافة للعناية بالبشرة
وصفات من الجوافة للعناية بالبشرة


 


وصفة الجوافة لتجديد شباب البشرة

 


تساعد الفيتامينات التى تحتوى عليها الجوافة على تجديد شباب البشرة وتجعلها تبدو مشرقة من خلال تحضير كوب من الماء وثمرة جوافة ثم تقطيع ثمرة الجوافة إلى قطع صغيرة ومزجها ببعض الماء للحصول على قوام يشبه العجينة، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

طرق طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة


 


وصفة الجوافة لعلاج ندبات حب الشباب والبثور

 


تساعد فاكهة الجوافة في تقليل ندبات حب الشباب والبثور، والتخلص من البقع السوداء، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون وثمرة جوافة، وملعقة صغيرة من العسل، ثم بشر الجوافة وعصرها مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى عصير الجوافة وخلطهم جيدًا،  ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل