وزيران ألمانيان يعلنان الانسحاب من البرلمان إثر الخسارة بالانتخابات


 


أعلن وزير الاقتصاد الألماني بيتر التامير ووزيرة الدفاع الألمانية انجريت كرامب كارينباور، اليوم الأربعاء، تنازلهما عن تفويضهما في المجلس التشريعي الاتحادي (البوندستاج)، وذلك على خلفية فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بجميع المناصب الأربعة المباشرة في الانتخابات الفيدرالية التي جرت في 26 سبتمبر الماضي. 


وقال وزير الاقتصاد – خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرة الدفاع، اليوم – إن “الحزب الاشتراكي الديمقراطي قد فاز بجميع المناصب الأربعة المباشرة في الانتخابات الفيدرالية في 26 سبتمبر في سارلاند، ومن المهم إحداث تغيير في الأجيال الآن.. والتجديد ممكن، ما عليك سوى أن ترغب فيه”.


ومن جهتها، قالت وزيرة الدفاع إنه “لا يكفي أن نقول فقط إن الدولة والحزب أهم من الحياة السياسية للفرد، ولكن لابد ان يُترجم ذلك لفعل على أرض الواقع”.


وإثر هذا الإعلان، أعلن سياسيان من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ساربروكن، وهما نادين شون وماركوس أوهل، أنهما سينضمان إلى البوندستاج كخلفاء عن قائمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل