موسم ثالث من “دوجز” بعد حصوله على 5 جوائز من القومى للمسرح


يعود العرض المسرحى “دوجز” إلى خشبة المسرح العائم بالمنيل فى موسم ثالث، بعد حصوله على 5 جوائز من المهرجان القومى للمسرح فى دورته الأخيرة وهى أفضل عرض ثان، أفضل تأليف موسيقى، أفضل استعراضات، أفضل أشعار، أفضل دعاية، بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة أفضل أزياء وديكوروإخراج.

244956516_597367738287044_8294157637508119504_n


 


المسرحية تعرض يوميًا عدا الثلاثاء بداية من اليوم الخميس 14 أكتوبر ولمدة 15 يومًا فى تمام الساعة السابعة والنصف على المسرح العايم بالمنيل،  من تأليف محمود جمال الحدينى وإخراج كمال عطية، بطولة الدفعة الثانية من مشروع ابدأ حلمك،  تلك الدفعة التي بدأت تدريباتها على التمثيل والغناء فى فبراير عام 2019، تحت إشراف مجموعة من المتخصصين.


وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الكلاب يتعرض كل منهم للتعذيب البدني أو حتى القتل، كما تقدم الشخصيات أفكارا وحالات نفسية منها الارتباط العاطفي بين الذكر والأنثى، والحنين إلى الموطن الأول، والرغبة في التحرر من القيود كما أن داخلهم مقومات الخير والشر والشراسة والطيبة والحب، والمشاعر المتباينة التي يمر بها الإنسان في مواقف حياته، وكأنها تقول نحن كائنات موازية في الكون تشعر وتحس بما تتعرض له من أذى وتطمح إلى الرفق بها.


ابدأ حلمك” أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وتهدف الورشة إلى تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين على مستوى الجمهورية وتساهم فى خلق أجيال جديدة من المسرحيين يملكون القدرة على إعادة الازدهار للمسرح المصرى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل