ملياردير روسى يدفع ملايين الدولارات لتسوية خلاف مع السلطات الأمريكية


دفع رجل الأعمال والمصرفي الروسى، أوليج تينكوف لدائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية، دفعة جزائية تبلغ نحو 450 مليون دولار بموجب اتفاق مع السلطات الأمريكية، بعد أن أقر أول أكتوبر الجارى أنه مذنب في الكذب على مصلحة الضرائب فى عام 2019 بشأن صافي ثروته.


 


وكانت المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا قد وافقت فى وقت سابق، على قبول دفع 448.9 مليون دولار من تينكوف لمصلحة الضرائب الأمريكية كعقاب، قبل إصدار الحكم، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


 


وورد في مستند للمحكمة الجزئية اليوم، أنه جرى “استلام مبلغ 448 مليون و957 ألف و108 دولارات من أوليج تينكوف؛ وتم إصدار إيصال بتاريخ 10/08/2021.


أوليج تينكوف


وكان تينكوف قد أقر بأنه مذنب في الكذب على مصلحة الضرائب فى عام 2019 بشأن صافي ثروته في نماذج الضرائب للعام الضريبي 2013 بعد أن تخلى عن جنسيته الأمريكية.


 


ووافق رجل الأعمال، الذي تقدر مجلة “فوربس” ثروته بنحو 8.5 مليار دولار، على دفع الضريبة المستحقة، والفائدة القانونية على الضريبة، والتزامات السنوات الأخرى التي اعترف بأنه مدين بها بالإضافة إلى غرامة الاحتيال.


 


ومن جهتها، أصدرت وزارة العدل توصياتها، بتغريم تينكوف مبلغ 250 ألف دولار إضافي خلال جلسة النطق بالحكم التي من المقرر عقدها فعليا في 29 أكتوبر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل