كوريا الجنوبية تؤكد ضرورة تعزيز التعاون الدولى لمنع انتشار الإرهاب بأفغانستان


أكد رئيس كوريا الجنوبية “مون جيه-إن”، ضرورة تعزيز التعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب لمنع انتشار تهريب المخدرات والأسلحة فى أفغانستان، مشيرا إلى ضرورة تقديم مساعدات إنسانية، ومشاركة بلاده فى خطوات المجتمع الدولى لدعم أفغانستان.


 


جاء ذلك فى كلمته عبر الفيديو خلال اجتماع “مجموعة العشرين” من أجل أفغانستان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).


 


وأعرب مون عن أمله فى إعادة بناء أفغانستان بسلام، منوها أن بلاده أرسلت عند بداية الأزمة طائرات نقل عسكرية إلى أفغانستان، ونجحت فى إجلاء 391 أفغانيا من المتعاونين مع الحكومة إلى أراضيها بالتعاون مع الولايات المتحدة ودول أخرى.


 


وأشار الرئيس الكورى أن سول قد قدمت ما قيمته مليار دولار من المساعدات المجانية والدعم المالى على مدار العشرين عامًا الماضية للمساعدة فى إعادة إعمار أفغانستان، مؤكدا أنه يجب على مجموعة العشرين أن تأخذ زمام المبادرة من أجل الاستقرار وتقديم المساعدات الإنسانية والأساسية لأفغانستان.


 


واختتم مون مؤكدا ضرورة بذل الحكومة الأفغانية الجديدة لجهود نشطة للاستماع إلى أصوات المجتمع الدولي، وعلى المجتمع الدولى بذل الجهود لإحداث تغييرات تدريجية فى السياسات التى تنتهجها حركة طالبان من أجل حل الأزمة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل