صربيا تهنئ العراق بنجاح الانتخابات التشريعية وتؤكد دعم بلادها لبغداد


وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية، أن “رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيج، استقبلت وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين، فى مكتبها، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المؤتمر الأول للحركة الذى عقد فى مدينة بلجراد في صربيا”.




وقدم حسين، خلال اللقاء، “استعراضا للتطورات والتحولات السياسية فى العراق، وكذلك تاريخ العلاقات بين البلدين، كما أوجز سير العملية الانتخابية التى جرت بتاريخ 2021/10/10”.




من جهتها، قدمت رئيسة الوزراء الصربية، التهنئة على نجاح العملية الانتخابية، معربة عن تمنياتها إلى العراق بالتقدم والازدهار، مؤكدة دعم بلادها للعراق”.




وأعرب حسين، عن “امتنانه لحكومة صربيا على مواقفها، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشركات الصربية وفى مختلف القطاعات، فى إعادة اعمار المدن المحررة وإعادة بناء البنى التحتية التى دمرت اثناء الحروب التى مرت على العراق وكذلك جرائم عصابات داعش الإرهابية”.




واتفق الجانبان، وفق البيان، على ضرورة استئناف أعمال اللجنة العراقية- الصربية المشتركة، وأهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل