رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورج والأرقام القياسية تتهاوى أمام الدون – رياضة

رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورج والأرقام القياسية تتهاوى أمام الدون

قاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لتحقيق انتصار سهل على ضيفه لوكسمبرج، بنتيجة 5-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “ألغارفي”، في الجولة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ملخص وأهداف مباراة البرتغال ضد لوكسمبرج

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، هدفى التقدم لمنتخب بلاده فى شباك لوكسمبرج فى الدقيقتين 8 و13 من زمن المباراة عن طريق ركلتى جزاء.

وأضاف برونو فيرنانديز ثالث أهداف منتخب البرتغال في الدقيقة 17 من زمن المباراة وهو أول أهدافه مع منتخب بلاده فى تصفيات كأس العالم، قبل أن يضيف جواو بالينيا الرابع في الدقيقة 69 من اللقاء.

وعاد رونالدو للتألق من جديد ليحرز خامس أهداف المنتخب البرتغال والثالث له “هاتريك” في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليعزز صدارته لقائمة أفضل الهدافين على مستوى المنتخبات برصيد 115 هدفا.

بهذه النتيجة، يحتل منتخب البرتغال وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولي بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال برصيد 16 نقطة، خلفاً لمنتخب صربيا المتصدر برصيد 17 نقطة، فيما يأتي لوكسمبرج في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وخاض منتخب البرتغال 6 مباريات في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حقق خلالها 5 إنتصارات وتعادل وحيد.

وخاض منتخب البرتغال المباراة بتشكيل يضم كل من: روى باتريسيو، جواو كانسيلو، بيبى، روبن دياز، نونو مينديز، جواو بالينيا، جواو موتينيو، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، أندريه سيلفا.

واصل كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي صناعة الأرقام القياسية على المستوى الدولى، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه لوكسمبرج بخماسية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “ألغارفي”، في الجولة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، هدفى التقدم لمنتخب بلاده فى شباك لوكسمبرج فى الدقيقتين 8 و13 من زمن المباراة عن طريق ركلتى جزاء.

وعاد رونالدو للتألق من جديد ليحرز خامس أهداف المنتخب البرتغال والثالث له “هاتريك” في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليعزز صدارته لقائمة أفضل الهدافين على مستوى المنتخبات برصيد 115 هدفا.

إقرأ أيضاً.. كأس العالم 2022 .. السعودية تخطى الصين وسون ينقذ كوريا الجنوبية أمام إيران

وذكرت شبكة “ESPN” العالمية، أن رونالدو وصل إلى 36 هدفا، وأصبح على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي للجواتيمالي كارلوس رويز الهداف التاريخي لتصفيات كاس العالم برصيد 39 هدفا.

وأصبح النجم البرتغالي رونالدو الأكثر تسجيلا للهاتريك على المستوى الدولى برصيد 10 هاتريك، متخطيا النجم الإماراتى على مبخوت والسويدى سفين ريدل أصحاب الـ 9 هاتريك.

ويتساوى كل من الألمانى جيرد مولر، الدنماركي بول نيلسن والياباني كاماموتو برصيد 8 هاتريك.

وحمل “هاتريك” رونالدو ضد لوكسمبرج رقم 10 فى مشواره مع منتخب البرتغال، حيث سجل 3 أهداف أو أكثر 10 مرات أمام 9 منتخبات، كالتالي:

أيرلندا الشمالية – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2014

السويد – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2014

أرمينيا – 3 أهداف – تصفيات يورو 2016

أندورا – 4 أهداف – تصفيات كأس العالم 2018

جزر فاروه – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2018

إسبانيا – 3 أهداف – نهائيات كأس العالم 2018

سويسرا – 3 أهداف – دوري الأمم الأوروبية 2019

ليتوانيا مرتين – 4 أهداف و3 أهداف على الترتيب في تصفيات يورو 2020

لوكسمبرج – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2022

وجه كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي، رسالة إلى الجماهير بعد مشاركته بهاتريك في اكتساح ضيفه لوكسمبرج، بخمسة أهداف دون مقابل، ونشر رونالدو صور من أحداث المباراة على حسابه بموقع “انستجرام”، وعلق قائلا: “انتصار آخر، خطوة أخرى نحو هدفنا، ليلة تاريخية أخرى دفاعًا عن ألواننا”.

وأضاف رونالدو، في رسالته الاحتفالية: “يصبح كل شيء أسهل عندما نلعب في المنزل وأمام جمهور يهتم بنا من اللحظة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة.. لقد وعدت أنني سأبحث دائمًا عن المزيد والمزيد! إنه موجود في حمضي النووي وفي حمضنا النووي، فنحن لا نشعر بالرضا أبدًا، ولا نخذل أذرعنا أبدًا وسنقاتل دائمًا من أجل كل ما يمكننا تحقيقه لقوة البرتغال”.

رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورج والأرقام القياسية تتهاوى أمام الدون

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل