ديلى ميل: اتهامات فرنسية للندن بـ”باحتجاز صيادين” لتفاقم أزمة “جيرسى”


قالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية إن ميشيل بارنييه، مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اتهم بريطانيا بـ “أخذ صيادين فرنسيين رهائن” بسبب تفاقم الوضع في جزيرة جيرسى التابعة للتاج البريطاني، بسبب الخلافات المتعلقة بحقوق الصيد. 


وطالب ميشيل بارنييه المملكة المتحدة بالالتزام بوعودها التي قطعتها بموجب الاتفاقية التي أبرمها الفرنسي مع اللورد ديفيد فروست، مفاوض “بريكست” البريطاني.


في إشارة مستترة إلى المشاكل اللوجستية التي تجتاح المملكة المتحدة ، قال بارنييه: “أخذ حقوق الصيد لبضعة قوارب صغيرة في القناة كرهائن لن يحل مشاكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي“.


وطالب بارنييه المملكة المتحدة بالالتزام بوعودها التي قطعتها بموجب اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي


وأضاف الرجل البالغ من العمر 70 عامًا – الذي يأمل في تحدي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية العام المقبل : “يجب على حكومة جونسون احترام توقيعها ومسؤولياتها الدولية ، روحًا ونصًا“.


وجاءت تصريحاته بعد أن فشلت فرنسا في الحصول على دعم من حكومات الاتحاد الأوروبي الأخرى لدعم موقفها المتشدد بشأن الصيد.


واتهمت حكومة ماكرون بريطانيا “بالفشل الواضح في الامتثال” للاتفاق الذي توصل إليه بارنييه العام الماضي.


لكن غالبية الدول الأعضاء وافقت فقط على نسخة مخففة من هذا البيان ، داعية إلى “مزيد من العمل” الذي يتعين القيام به لحل الخلاف.


ويجري المفاوضون البريطانيون حاليًا محادثات “سفينة تلو الأخرى” مع كبار أعضاء البرلمان الأوروبي.


لكن دبلوماسيًا كبيرًا في الاتحاد الأوروبي حذر: “أعتقد أنه نظرًا للتاريخ الحديث مع بريطانيا ، فربما نقرر الوقوف إلى جانب شريك الاتحاد الأوروبي ، بدلاً من دولة عضو سابقة“.


يتهم الربان الفرنسيون بريطانيا بتعمد إنشاء عملية تقديم معقدة للغاية لمنعهم من الوصول إلى المياه الغنية بالصيد.


قال متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: “لقد منحت الحكومة 98 في المائة من طلبات الترخيص من سفن الاتحاد الأوروبي للصيد في مياهنا. لقد كان نهجنا معقولًا ويتماشى تمامًا مع التزاماتنا في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل