تطبيق أمريكى يستغل اسم ترامب للنصب على المستخدمين.. ودونالد يتحرك رسميا


كشفت صحيفة نيويورك بوست وقائع نصب داخل الولايات المتحدة تحدث باسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث تم اكتشاف تطبيق إلكتروني غامض يجذب الأشخاص مقابل 4.99 دولار امريكي في الأسبوع حيث يزعم القائمين عليه ان الرئيس السابق دونالد ترامب موجود على المنصة.


وبحسب الصحيفة، تحرك الرئيس الأمريكي السابق بمطالبة إدارة التطبيق الذي يحمل اسم “ND1st2” رسمياً بالتوقف عن استخدام اسمه وصورته.


ويتواجد التطبيق علي متجر تطبيقات آبل ويقدم ويعرف نفسه علي انه موقع للأخبار والدردشة الخاضعة للرقابة.


بالإضافة إلى ترامب يوجد على التطبيق ملفات شخصية لشخصيات من المحافظين مثل السيناتور الجمهوري مارشا بلاكبيرن وراند بول، بالإضافة إلى مضيفة برنامج “The View” السابقة ميجان ماكين.


وقالت صحيفة نيويورك بوست ان قائمة التطبيق تحتوي على لقطة بارزة للرئيس السابق ترامب وهي في الواقع نسخة من تغريدة لترامب على تويتر في الـ 8 من يناير يشكر فيها الأشخاص الذين صوتوا له خلال الانتخابات الرئاسية.


وقد استشهد موقع تويتر بالتغريدة في منشور على مدونته حول سبب حظره لترامب بزعم التحريض على العنف.


كما يحتوي التطبيق على صفحة ملف لترامب تعرض عشرات المنشورات الأخرى على الرغم من أن المتحدثة باسم الرئيس السابق ليز هارينجتون أكدت للصحيفة أنه لا يستخدم المنصة.


ومنذ حظر ترامب من وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية في يناير الماضي، ظهرت مجموعة من المنصات الموجهة لحرية التعبير في محاولات لمغازلة الرئيس السابق والملايين من أتباعه.


في خطاب التوقف والكف الذي أرسله فريق ترامب إلى 2nd1st ، اتهم محامو الرئيس السابق التطبيق بانتهاك العديد من قوانين الولايات والقوانين الفيدرالية التي تحكم التملك غير المشروع وحق الدعاية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل