بيل جيتس: الفوارق فى توزيع لقاحات كورونا مروعة وغير عادلة فى العالم


انتقد الملياردير الأمريكي بيل جيتس، استمرار عدم تطبيق العدالة في توزيع لقاحات كورونا والفوارق الكبيرة بين التطعيم، وغرد بيل جيتس على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “إن الفوارق فى الوصول إلى لقاح COVID-19 مروعة وغير عادلة. تلقى 2% فقط من الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل لقاحات كورونا، وربما تزداد الفجوة اتساعًا مع شراء حكومات العالم الغني لجرعات إضافية لتكون بمثابة جرعات معززة”.


 


وأضاف الملياردير الأمريكي بيل جيتس فى رسالته: “عدم المساواة في الصحة ليس بالشيء الجديد. في كل عام يموت أكثر من 5 ملايين طفل معظمهم تقريبًا في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل قبل بلوغهم سن الخامسة بسبب أمراض يمكن الوقاية منها في الغالب. كان تقليص هذه الفجوة أولوية قصوى لمؤسسة جيتس لأكثر من 20 عامًا”.


 


تعليق بيل جيتس


 

بيل جيتس على تويتر
بيل جيتس على تويتر


 


وكان قد أدان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، نقص توزيع لقاحات كوفيد-19 على الدول الأفريقية، وقال تيدروس جيبريسوس – فى كلمته فى مناظرة “استثمر فى أفريقيا” التى عقدت عبر الإنترنت، “إن توزيع اللقاحات غير عادل بشكل رهيب، مضيفًا أن العديد من البلدان الأفريقية لا تزال تفتقر إلى الوصول لعدد كاف من اللقاحات، وأن أقل من 2% من اللقاحات العالمية تم توزيعها على القارة”- بحسب ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية.


 


وتابع أن منظمة الصحة العالمية تهدف إلى دعم الدول الأفريقية لتطعيم 40% من سكانها بحلول نهاية العام.


 


وأشار إلى أن الوباء دليل واضح على أنه يجب علينا تعزيز القدرة التصنيعية في أفريقيا للقاحات والمنتجات الطبية الأخرى.. داعيا الشركات إلى بذل كل ما في وسعها لمكافحة الوباء ودعم بناء صناعة اللقاحات والمنتجات الطبية الأخرى في إفريقيا، والسعي للحصول على الدعم لبناء أنظمة صحية أقوى في القارة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل