بوتين: روسيا رفعت إمدادات الغاز لأوروبا بنسبة 15% ولا تستخدمها كسلاح للضغط


وأشار الرئيس بوتين – في كلمته أمام اجتماع رؤساء الأجهزة الأمنية وأجهزة الاستخبارات في البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة – إلى أنه سيتوجب على المشاركين في الاجتماع مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأمن والسيادة والمصالح الوطنية لبلدان رابطة الدول المستقلة، كما سيتم تبادل الخبرات وتحليل الحالي في العالم والمنطقة الأوراسية ووضع التوقعات للمستقبل، وفقا لشبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الناطقة بالعربية.


وقال بوتين: “تتمتع الهيئات والأجهزة، الواقعة تحت رئاستكم بقدرات ميدانية وتحليلية وفنية وشخصية كبيرة. ومن المهم اليوم الاستفادة إلى أقصى حد من هذه الإمكانات القوية لتوفير حماية موثوقة لدولنا، وللرابطة بأكملها من التهديدات الداخلية والخارجية، وخصوصا مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف، والجماعات الإجرامية عبر الحدود، والاتجار غير المشروع بالأسلحة، والجرائم الإلكترونية والاتجار بالمخدرات، والتهريب، والهجرة غير الشرعية من أجل تنفيذ هذه المهام”.


وشدد الرئيس الروسي على وجود طلب كبير حاليا على تنفيذ العمل المنسق والمنهجي في جميع المجالات الرئيسية، وتبادل المعلومات المستمر، والعمليات المشتركة.


من جانبه، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يطور بشكل مكثف إمكاناته السيبرانية الهجومية، باستخدام التكنولوجيات الإلكترونية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.


وأوضح باتروشيف، في افتتاح الاجتماع السابع عشر لرؤساء هيئات الأمن وأجهزة استخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة: “تعمل دول الناتو كذلك بشكل مكثف، على تطوير قدراتها المعلوماتية الهجومية، بما في ذلك تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ مفهوم الدفاع السيبراني الاستباقي، وإنشاء تشكيلات تحالف متخصصة مصممة للقيام بعمليات هجومية عبر الإنترنت”.


ولفت إلى أن مثل هذه النشاطات تتطلب من بلدان رابطة الدول المستقلة، الاهتمام والمراقبة المستمرة، وإبداء ردود الفعل المناسبة في الوقت المطلوب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل