انقطاع الكهرباء عن العاصمة الأفغانية كابول بسبب انفجار


أعلنت شركة الكهرباء الأفغانية، مساء الخميس، انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة كابول، بسبب انفجار، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وقالت الشركة “برشنا” في رسالة لزبائنها، “دمّر انفجار عامود كهرباء في منطقة قلعة مراد بك في محافظة كابول، ما أدّى إلى انقطاع خط كهرباء بقدرة 220 كيلوفولت، وبالتالي انقطع التيار عن كابول وبعض المناطق”.


وتبنى تنظيم “داعش” الهجوم الانتحارى الدامى على مسجد للشيعة في مدينة قندهار الأفغانية الجمعة الماضى وتسبب في وقوع عشرات القتلى والجرحى. 


 


وأعلن تنظيم “داعش-ولاية خراسان” مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف مسجدا للشيعة في مدينة قندهار الأفغانية الجمعة وأسفر عن مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.


 


وتضمن بيان للتنظيم  أن انتحاريين نفذا هجومين منفصلين داخل المسجد خلال صلاة الجمعة.


 


وتابع البيان “فجر الاستشهادي الأول سترته الناسفة على جموع المشركين في رواق المعبد، بينما فجر الاستشهادي الآخر سترته الناسفة في وسط المعبد”.


 


من جانبه صرح قائد شرطة قندهار مولوي محمود “عدد كبير من أبناء وطننا لقوا مصرعهم اليوم، في يوم الجمعة المبارك، نتيجة هجوم وحشي على مسجد شيعي”، وتابع في بيان بالفيديو أن مسلحين من الطائفة الشيعية هم من أشرفوا على أمن المسجد، لكن من الآن فصاعدا ستتولى حركة طالبان حمايته.


 


ويأتي الهجوم بعد أسبوع تماما على هجوم انتحاري استهدف مصلّين شيعة في مدينة قندوز (شمال) وتبناه تنظيم “داعش”.


 


وقال مدير الصحة في قندهار حافظ عبد الحي عباس إن “المعلومات الواردة من المستشفيات تشير إلى سقوط 47 قتيلا ونحو 70 جريحا في هجوم اليوم على مسجد”.


 


وشوهد ما لا يقل عن 15 سيارة إسعاف تسارع إلى مكان الهجوم، في وقت فرض أفراد أمن طالبان طوقا حول المنطقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل