اليابان: انطلاق تجارب شهادة التطعيم ضد كورونا بالمطاعم استعدادا لموجة جديدة


أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، البدء فى إجراء تجارب على استخدام دليل يثبت تلقى اللقاح المضاد لكورونا أو نتيجة فحص اختبار كورونا “سلبية” فى المطاعم هذا الأسبوع، استعدادًا لموجة أخرى محتملة من العدوى هذا الشتاء. 


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه التجارب -والتي تهدف إلى الحفاظ على النشاط الاقتصادي مع منع انتشار العدوى- تسمح للأفراد الذين يقدمون مثل هذا الدليل بتناول الطعام في مجموعات أكبر وللمطاعم بتمديد ساعات عملهم، مع استمرار العديد من الحكومات المحلية في تنفيذ الخطوات الوقائية حتى بعد رفع حالة الطوارئ في الأول من أكتوبر والتى كانت تغطى العاصمة طوكيو و18 مقاطعة أخرى.


وشهدت اليابان انخفاضًا ثابتًا في معدل الإصابات بفيروس كورونا منذ تسجيل معدلات قياسية الصيف الماضي، حيث تستعد الحكومة لموجة أخرى من الإصابات، وحذر خبراء طبيون من أنها قد تحدث خلال فصل الشتاء، وباستخدام التجارب كإطار تستند إليه الأعمال، تريد الحكومة تجنب فرض خطوات صارمة بشكل موحد ومواصلة النشاط الاقتصادي حتى لو تعرضت البلاد لموجة أخرى.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل