العثور على بطلة كينية فى ألعاب القوى مقتولة طعنا فى منزلها


أعلن مسؤولون رياضيون في كينيا، اليوم الأربعاء، أنه تم العثور على أجنيس جيبيت تيروب عداءة المسافات الطويلة الكينية والحائزة على برونزيتين فى سباق 10 آلاف متر ضمن بطولة العالم لألعاب القوى مقتولة طعناً بسكين فى منزلها.


 


وأصدرت منظمة ألعاب القوى في كينيا بيانًا، اليوم الأربعاء، أفاد بأنه تم اكتشافها في منزلها في إيتن، وهي بلدة في غرب البلاد حيث يتدرب العديد من الرياضيين، فيما تحقق الشرطة الكينية في ملابسات الجريمة، وفق ما نقلت صحيفة اندبندنت البريطانية.


 


أجنيس جيبيت بطلة كينيا


 


وقالت منظمة ألعاب القوى في كينيا في بيانها، إنها “مذهولة” من الأخبار، قائلة: “فقدت كينيا جوهرة كانت واحدة من أسرع عمالقة ألعاب القوى صعودًا على الساحة الدولية، وذلك بفضل أدائها اللافت للنظر على المضمار”.


 


فازت تيروب ببرونزية 10000 متر في بطولتي 2017 و 2019 لألعاب القوى، وفاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لاختراق الضاحية 2015 فى الشهر الماضى، كما حطمت تيروب الرقم القياسي العالمي للسيدات في 10 كم فقط في ألمانيا، حيث تجاوزت خط النهاية فى 30:01 لتختصر 28 ثانية من الرقم القياسى السابق الذى حققته المغربية أسماء لغزاوي من عام 2002.


 


وفى الشهر الماضى فقط، حطمت الرقم القياسي للسيدات فقط في سباق 10 كم للسيدات في سباق الطريق إلى السجلات في ألمانيا، بتوقيت 30:01، علما بأن السيرة الذاتية لتيروب المزخرفة تتضمن أيضًا لقبًا عالميًا في اختراق الضاحية في عام 2015 والتي صنعت خلالها التاريخ بصفتها ثاني أصغر حاصل على ميدالية في هذا المستوى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل