الرئيس الفرنسى يعد بنشر 5 آلاف ملعب وقاعة بحلول 2024


أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أنه سيتم تنفيذ ونشر 5000 ملعب وقاعة رياضية جديدة بحلول عام 2024، قائلا: يجب أن تكون الرياضة في قلب مشروع الأمة، لجعل ممارسة الرياضة أكثر سهولة”.


 


وقال ماكرون في تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ”تويتر”: “الرياضة، الرياضة، الرياضة!، يجب أن يكون في قلب مشروع الأمة، سيتم نشر 5000 ملعب وقاعة رياضية جديدة بحلول عام 2024 لجعل ممارسة الرياضة أكثر سهولة”.


 


ماكرون


 


ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن خطة استثمارية بقيمة 30 مليار يورو (35 مليار دولار) مدتها خمس سنوات تهدف إلى إعادة صناعة فرنسا.


 


وكشف الرئيس الفرنسي أمام تجمع لقادة الأعمال ورجال الأعمال الشباب حسبما ذكرت قناة “فرانس 24” الإخبارية الفرنسية، النقاب عن خطة استثمارية مدتها خمس سنوات لاستثمار 30 مليار يورو (35 مليار دولار) من أجل “إعادة تصنيع البلاد” وتهدف إلى تعزيز الشركات الصناعية والابتكار.


 


وقال الرئيس الفرنسي إنه يجب أن “نخوض معركة الابتكار والتصنيع في الوقت نفسه”.. موضحا أن خارطة الطريق طويلة المدى التي وضعها والتي أطلق عليها اسم “فرنسا 2030″، ستعطي دورا رئيسيا للشركات الناشئة الصغيرة والمرنة في بناء المستقبل الصناعي لفرنسا جنبا إلى جنب مع الشركات العملاقة الراسخة.


 


وأضاف أن فرنسا تسعى لبناء أول طائرة منخفضة الكربون بحلول عام 2030 وكذلك لبناء أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية.. مشيرا إلى أنه من المستهدفات أن تصبح فرنسا رائدة في مجال الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030 وبناء مفاعلات نووية جديدة أصغر حجما.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل