التحقيق مع جندى ألمانى استولى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والوثائق السرية


أعلنت وزارة الدفاع الألمانية إجراء تحقيقات مع جندى من قيادة عمليات الجيش، استولى على مخزونات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى وثائق سرية. 


يذكر انه فى أغسطس الماضى، أعلنت النيابة العامة الألمانية، اعتقال مواطن بريطاني يعمل في سفارة بلاده في برلين بتهمة التجسس لصالح روسيا.


وحسب موقع روسيا اليوم، ذكرت نيابة الدولة في ألمانيا في بيان أن المعتقل مشتبه فيه بتسليم وثائق إلى الاستخبارات الروسية مقابل مبلغ مالي غير محدد، مرة واحدة على الأقل، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال نفذت نتيجة لتحقيق مشترك أجرته السلطات الألمانية والبريطانية.


وكشفت النيابة أن المعتقل يدعى ديفيد إس. ، وفتش المحققون مقر إقامته ومكان عمله، ومن المقرر أن يمثل الرجل أمام قاضي التحقيق.


وأعلنت الخارجية الألمانية أنها تأخذ هذه القضية على محمل الجد وتتابع عن كثب التحقيق الجاري، مشددة على أن التجسس في أراضي ألمانيا على دولة حليفة لها يمثل “أمرا غير مقبول“.


بدورها، أكدت شرطة المملكة المتحدة صحة الأنباء عن اعتقال مواطن بريطاني في ألمانيا ضمن إطار تحقيق مشترك بين الدولتين بتهمة ممارسة أنشطة استخباراتية، مشيرة إلى أن الموقوف يبلغ من العمر 57 عاما.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل