الأمير ويليام ينتقد بيزوس وماسك بسبب “سياحة الفضاء”.. ويؤكد: يجب إصلاح الكوكب


انتقد دوق كامبريدج الأمير ويليام “سياحة الفضاء” التي اشعلت السباق بين المليارديرين جيف بيزوس وايلون ماسك بالتزامن مع اطلاق صاروخ على متنه الممثل كيرك شانتر الذي عمل في سلسلة أفلام ستار تريك الشهيرة والبالغ من العمر 90 عاما في رحلة سياحبة الى الفضاء.


وفي حديثه إلى بي بي سي حول سباق الفضاء الجديد، قال ويليام: “نحن بحاجة إلى بعض من أعظم الأدمغة والعقول في العالم ثابتة على محاولة إصلاح هذا الكوكب، وليس محاولة العثور على المكان التالي للذهاب والعيش فيه.”


كما حذر دوق كامبريدج الحاضرين في قمة Cop26 ، حيث سيجتمع قادة العالم في غلاسكو نهاية الشهر، من “الكلام الماهر، والكلمات الذكية ولكن ليس بما يكفي من الإجراءات”.


وقال: “أعتقد أن Cop يتواصل بشكل واضح وصريح للغاية بشأن المشاكل والحلول ، أمر بالغ الأهمية .. لا يمكن أن يكون لدينا كلام أكثر ذكاءً ، وكلمات ذكية ولكن ليس لدينا عمل كافٍ.”


وأعرب ويليام عن مخاوفه بشأن زيادة القلق بشأن المناخ لدى الشباب ، وقال إنه سيكون “كارثة مطلقة” إذا كان ابنه الأكبر، الأمير جورج، مضطرًا للتحدث عن نفس القضية خلال 30 عامًا عندما يكون الأوان قد فات.


وأضاف أن والده ، أمير ويلز ، المعروف بالتزامه الطويل الأمد بالقضايا الخضراء ، واجه “طريقًا صعبًا حقًا” عندما بدأ الحديث عن أزمة المناخ لأول مرة، وقال وليام إن جده الراحل دوق إدنبرة بدأ الاهتمام الملكي بالقضايا البيئية.


وأضاف أن وجهة نظره قد تغيرت منذ أن كان لديه أطفال: “أريد الأشياء التي استمتعت بها – الحياة في الهواء الطلق والطبيعة والبيئة – أريد أن يكون ذلك موجودًا من أجل أطفالي ، وليس فقط أطفالي ولكن لأطفال الآخرين”


واختتم ويليام حديثه قائلا: “إذا لم نتوخى الحذر ، فإننا نسرق مستقبل أطفالنا من خلال ما نفعله الآن. وأعتقد أن هذا ليس عدلاً “.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل