إنفانتينو..موعد قرعة كأس العالم 2022..قرار الكأس كل عامين في ديسمبر وزمن المونديال ببلد واحد انتهى – رياضة

إنفانتينو..موعد قرعة كأس العالم 2022..قرار الكأس كل عامين في ديسمبر وزمن المونديال ببلد واحد انتهى

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، إقامة قرعة كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية، الدوحة يوم 31 مارس المقبل.

وستقام نهائيات كأس العالم 2022 في الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في قطر بمشاركة 32 منتخبا.

وضمنت 3 منتخبات هي قطر، ألمانيا، والدنمارك المشاركة في بطولة مونديال 2022 حتى الآن.

جاء ذلك، خلال كونجرس الفيفا المنعقد حاليا، والذي تم خلاله أيضا استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لنهائيات كأس العالم للأندية، وسيتم تحديد موعدها لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

وتنال الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.
وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قرعة الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا لنهائيات كأس العالم 2022، ستقام يوم 18 ديسمبر، بمشاركة 10 منتخبات، معتمدة على تصنيف الاتحاد الدولي “الفيفا”، الذي سيصدر يوم 16 ديسمبر.

وأوضحت التقارير أن مراسم القرعة ستجرى في نفس يوم المواجهة النهائية لبطولة كأس العرب للمنتخبات، التي ستقام في الدوحة بمشاركة 16 منتخبا من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأشارت الصحيفة إلى جميع المباريات التي ستقام في كأس العرب ستحتسب على أنها مباريات ودية، ولن تدخل في تصنيف الفيفا.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية للدور الفاصل، الذي سيقام من مباراتين من ذهاب وعودة خلال شهر مارس من العام المقبل 2022.

ويعد منتخبا السنغال والمغرب هما الوحيدان الذان ضمنا التأهل حتى الآن للدور الفاصل من التصفيات قبل جولتين من نهاية التصفيات، في حين يقترب منتخب مصر من حسم التأهل للمجموعة السادسة، حيث يحتاج إلى 3 نقاط من المباراتين المقبلتين شهر نوفمبر المقبل، أمام منتخبي أنجولا والجابون لحسم الصعود، دون النظر لبقية النتائج.

إقرأ أيضاً.. سيميوني .. برشلونة خسر 30 هدفاً بعد رحيل ميسي

ومن جهة أخرى أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى أن قرار إقامة كأس العالم كل عالمين أو استمرارها كما هي كل 4 أعوام، سيتم تحديده يوم 20 ديسمبر المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن زمن إقامة المونديال في دولة واحدة قد انتهى.

وقال إنفانتينو خلال كونجرس “فيفا” الذي عقد اليوم:”في 20 ديسمبر سنعرف ما إذا كانت كأس العالم ستقام كل عامين أم كل أربعة أعوام”.

وواصل قائلا :”انتهى زمن إقامة كأس العالم في بلد واحد، المونديال في بلد واحد ربما أصبح شيئا من الماضي، نحن نسعى لبناء العلاقات بين الجميع وسيكون هناك تنظيم مشترك للبطولة مع نسخة 2026 في دولتين أو 3 أو 5 دول حال الاستضافة كل عامين”.

وتابع السويسري قائلا :”نريد أن تكون كرة القدم عالمية حقًا، عندما نناقش التقويم الجديد (مونديال كل عامين)، هناك ردود فعل سلبية، ولكن هناك ردود فعل إيجابية ومتحمسة أيضًا”.

وأكمل رئيس فيفا قائلا :”كأس العالم كل عامين ليس لنا، بل من أجل أطفالنا، حتى يستمر شغفهم بكرة القدم، سنحاول البحث عن منطقة وسط تجمع بين الرافضين لإقامة المونديال كل عامين حتى وإن كان عددهم أقل والمرحبين بالشكل الجديد للبطولة لنجد جسراً يصل بين الفريقين”.

وأنهى حديثه قائلا :”قرار إقامة المونديال كل عامين ليس حكراً على رئيس فيفا، أنا فقط أحاول تقريب وجهات النظر ودفع الجميع للاقتناع بالفوائد الخاصة بهذا المشروع لكن القرار سيكون للجمعية العمومية في ديسمبر المقبل”.

إنفانتينو..موعد قرعة كأس العالم 2022..قرار الكأس كل عامين في ديسمبر وزمن المونديال ببلد واحد انتهى

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل