إزاى تختارى الجاكيت المناسب لفصل الشتاء.. المقاس المناسب والجيوب مهمين


كل موسم له خزانة ملابسه وأزيائه الخاصة، ولاشك أن أهم قطعة يجب أن تحرصى على اقتنائها خلال فصل الشتاء هى الجاكيت، حيث يمكن ارتداؤه على العديد من الأزياء المختلفة، ومع دخول فصل الشتاء تلجأ الكثير من الفتيات إلى الذهاب إلى المتاجر لاختيار جاكيت مناسب لها، وفى هذا الإطار يقدم موقع “bustle” نصائح هامة تساعدك فى اختيار الجاكيت المثالى والمناسب لكِ.


1. ابحثى عن الجودة


قراءة الملصق الخاص بالجاكيت بعناية أمر هام، حتى لو كان سعره مرتفعا ويحمل اسم أحد البراندات العالية، ففي بعض الأحيان هناك أشياء يتم الإعلان عنها على أنها “صوف”، لا تحتوي سوى على نسبة ضئيلة من الصوف، ثم 80٪ من النايلون والياف.


ولن يجعلك البوليستر دافئة فى طقس الشتاء القارس، كما أنه يمنح عرقك رائحة غير تقليدية، لذلك تأكدى من أنك تشترين شيئًا عالي الجودة.

اختيار الجاكيت المناسب
اختيار الجاكيت المناسب


2. لا تصابى بالإحباط سريعًا:


العثور على معطف الشتاء المثالي أمر بالغ الصعوبة، وقد لا تنجحي فى إيجاده من المرة الأولى، ولكن عليك فقط الاستمرار في المحاولة حتى تحصلي على جاكيت مميز.


3. كونى صبورة:


الصبر ليس مهمًا فقط في حياتك العادية، ولكن أثناء الاختيار من بين الخيارات المتعددة للجواكيت التى قد تجدينها فى المحلات التجارية، وإذا كنت ستعثرين على الجاكيت المثالي، فأنت بحاجة إلى رؤية جميع الجواكيت، وهو الأمر الذي سيستغرق وقتًا، لذلك لا تصابي بالملل سريعًا، وتختارى أى قطعة أمامك باستعجال.


4. اختارى مقاسا مناسبا:


احرصى على أن تكونى قادرة على ارتداء طبقات تحت معطفك، وهو ما نحتاجه فى فصل الشتاء، حيث قد نلجأ إلى ارتداء بلوزة صوف أو قميص تحت الجاكيت، وعدم وجود مساحة كافية للطبقات تحت ذراعي الجاكيت، قد يجعله مقيدًا لكِ وغير مريح.

المقاس المناسب
المقاس المناسب


5. اعرفى جسمك:


تساعدك معرفة طبيعة جسمك على اختيار ما يناسبك، كما تساعدك على التخلص من العديد من الاختيارات غير المناسبة لك فى المحلات التجارية بسهولة.


6. تأكدى من وجود جيوب:


الجاكيت بدون جيوب قد يشكل مشكلة كبيرة لك، ففى درجات الحرارة المنخفضة قد تجدين نفسك تصارعين وأنتِ تبحثين عن مكان لوضع يديك فيه لتدفئتها.

جاكيت بجيوب
جاكيت بجيوب


7. احرصى على إعطاء الأولوية للدفء على موضة الجاكيت:


ربما يمكنك قضاء شهر ديسمبر في معطف مواكب للموضة يكون دافئًا بشكل معتدل فقط، ولكن مع شدة البرودة، لن تكون أي موضة على وجه الأرض تستحق التضحية بالدفء الكافي بسبب برودة جسمك في كل مرة تغادرين فيها المنزل.


لذا تكمن الفكرة في العثور على شيء أنيق ودافئ أيضًا، ولا تضحي أبدًا بإمكانية الحصول على القليل من الدفء الإضافي لشيء قد يكون خارج خطوط الموضة حاليًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل