إجلاء سكان جدد من منازلهم فى جزيرة لا بالما بسبب تدفق الحمم البركانية.. فيديو


أصدرت السلطات فى جزيرة لا بالما الإسبانية أوامر لحوالي 800 من السكان بإخلاء منازلهم، أمام تواصل تدفق الحمم البركانية في جزيرة لا بالما، ونشرت شبكة “يورو نيوز” لقطات من إجلاء المنازل، حيث جرى وضع الممتلكات والأغراض المنزلية والمكتبية والمدرسية أعلى شاحنات لنقل السكان إلى مناطق آمنة بعيدة عن البركان.



وأعطت السلطات فى جزيرة لا بالما الإسبانية، السكان المطلوب إجلائهم عن المناطق التي تتدفق لها الحمم البركانية فى جزيرة لا بالما ساعات قليلة فقط لمغادرة منطقة لا لاجونا في الجزيرة لحين سكون البركان.


السكان يغادرون منازلهم
 
اجلاء السكان من منازلهم
إجلاء السكان من منازلهم

ومع بداية الأسبوع، بدأ تدفق نهر جديد من الحمم البركانية من بركان لا بالما، مما يهدد بمزيد من الدمار في الجزيرة الإسبانية، حيث تضرر أو دمر أكثر من 1000 مبنى بسبب الحمم التي لا يمكن إيقافه، وفقا لـ”سكاى نيوز”.

 

السكان يتركون منازلهم بسبب البركان
السكان يتركون منازلهم بسبب البركان

في انهيار جزئي للمخروط بركاني سمح خلال ليلة وضحاها لتيار جديد من الحمم البركانية التتدفق نحو المحيط أسفل تلال كامبر فيجا نحو الساحل الغربي.

وقالت السلطات، إن الحمم البركانية الجديدة تتدفق داخل المنطقة التي تم إخلاؤها على عجل بعد ثوران البركان في 19 سبتمبر، عندما طُلب من 6000 شخص مغادرة منازلهم ومزارعهم.

كما أغلقت السلطات الاسبانية في جزيرة لا بالما الإسبانية مجدداً مطار الجزيرة، الخميس الماضي، بسبب حمم منبعثة من بركان كومبري فييخا منذ أسبوعين ونصف، كما أعلنت شركة إدارة المطارات الإسبانية، ونشرت شبكة “يورو نيوز” لقطات من نفث البركان دخان كثيف مما يؤثر على سير الرحلات الجوية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل