إبطال مفعول قنبلة ضخمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية غربى ألمانيا


أعلنت سلطات مدينة إيسن الألمانية  إبطال مفعول قنبلة كبيرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وكان 11 ألف شخص يعيشون في دائرة يبلغ نصف قطرها نحو كيلومتر حول موقع القنبلة، اضطروا إلى مغادرة منازلهم في منطقة شتوبنبرج، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.


وتم العثور على القنبلة التي يوجد بها ثلاثة صمامات للتفجير أثناء أعمال تنقيب الثلاثاء، وذكرت سلطات المدينة أنه لم يتم العثور على لغم جوى بمثل هذه القوة التفجيرية فى إيسن منذ 20 عاما.


وبدأت السلطات في وقت سابق من يوم الأربعاء في إيداع سكان وموظفي ثمانى مؤسسات رعاية ورعاية مسنين ومعاقين داخل دائرة الخطر فى مكان آمن، كما تم إغلاق سبع دور حضانة داخل دائرة الخطر طوال اليوم.


وجرى تقييد حركة السيارات والحافلات والقطارات داخل المنطقة المعنية فضلا عن إغلاق بعض الشوارع بشكل مؤقت وطريق حديدية تربط بين محطة القطار الرئيسية فى إيسن ومدينة جلزنكيرشن. 


يذكرأن، قالت السلطات الإقليمية فى مدينة ترير الألمانية، إنه تم الكشف عن نحو 350 كيلوجراماً من ذخيرة الحرب العالمية الثانية بسبب الفيضانات الأخيرة فى غرب ألمانيا.


وحسب موقع الرؤية ، ذكرت مديرية الرقابة والخدمة فى ترير إنه تم العثور على خراطيش وقنابل يدوية وألعاب نارية.


وكان هناك 22 اكتشافاً لذخائر فى الشهر الماضى فى وادى أهر، الذي تأثر بشدة جراء الفيضانات.


وضربت الأمطار الغزيرة والفيضانات لاحقة ولايتَي شمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات في منتصف يوليو، ما خلف دماراً وعدداً من القتلى زاد على 180 شخصاً.


وقال فلوريان ستادفيلد من مقر شرطة كوبلنز، إن السلطات توصي الأشخاص بتوخي الحذر وإبلاغ الشرطة على الفور عند التعامل مع الذخيرة المكتشفة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل