أسد يسرح ويمرح في شوارع مدينة سعودية.. والسلطات تتدخل

أسد يسرح ويمرح في شوارع مدينة سعودية.. والسلطات تتدخل

تلقت السلطات الأمنية السعودية أمس الثلاثاء بلاغًا بوجود أسد طليق في مدينة الخبر، شرقي السعودية، الثلاثاء.

ويُظهر مقطع فيديو متداول الأسد وهو يتجول بين موافق السيارات الأمامية لمنازل أحياء الخُبر وهو ما دفع المتواجدين الى التواصل ع الجهات الأمنية المختصة.

وكشف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن كيفية السيطرة على الأسد، الذي أظهرت الصور أنه ليس شبلًا صغيرًا.

وأوضح المركز أنه تم التعامل مع الأسد، وتخديره، ونقله إلى مركز الإيواء تحت رعاية متخصصين وإشراف بيطري.

وأكد أن عملية السيطرة على الأسد تمت دون حدوث أي ضرر على السكان، أو الحيوان ذاته.

ولم تتضح سبب تواجد الأسد الطليق بهذا المكان تجوله في الشوارع دون مراقبة.

وتباينت التعليقات على الخبر على منصات التواصل بين ساخرين ومتعجبين بشأن كيفية تواجده في هذا المكان.

في حين طالب قسم من المغردين بمحاسبة المقصر في مثل هكذا حالة، وتطبيق الأنظمة النظامية بحقه، حمايةً للسكان من وقوع أي حوادث جراء وجود حيوانات مفترسة بين الأحياء.

يذكر أن الشارع السعودي فُجع قبل أشهر بوفاة شاب متأثرًا بإصابات تعرض لها بعد أن هاجمه أسد كان يقوم بتربيته في حي السلي بالرياض.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو للأسد بعد قتله، وذكروا أن الشاب المتوفي في العقد الثاني من العمر 22 عامًا ويدعى عبدالرحمن وطالبوا بوقف تربية تلك الحيوانات الخطيرة والتباهي بها.

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، في وقت سابق أن تربية الحيوانات المفترسة في السعودية ممنوع، وتفرض عقوبات على المخالفين.

وأضاف أن التعامل معها أمر خطر جدًا نظرًا لطبيعة تلك الكائنات، كما أنه يتطلب توفير بيئات ومساحات مناسبة لها، ووسائل أمان عالية تضمن عدم تسربها إلى خارج الأماكن التي يتم إيواؤها فيها، الأمر الذي يستحيل تحقيقه في المنازل والاستراحات الخاصة.

ويشار إلى أنه سبق وصدر أمر ملكي بمنع استيراد كافة أنواع الحيوانات المفترسات للسعودية للاستخدام الشخصي أو التجاري، ولم يسبق أن تم إصدار تراخيص استيراد في هذا الشأن ما يعني أن كافة الحيوانات المفترسة التي لا تتواجد في الأصل في البيئات الطبيعية للمملكة تم استيرادها أو إكثارها بشكل غير نظامي.

اقرأ أيضا:هدم مقابر وخروج أكفنة الموتى.. واقعة تُثير ضجة كبيرة في مصر

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل