وصفات طبيعية لتطويل الشعر بمكونات بسيطة.. من القهوة للبيض


تحلم كل فتاة بالحصول على شعر طويل قوى، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتطويل الشعر، والتى تحتوى على مكونات طبيعية، متوفرة فى المنزل، وغير مكلفة مادياً، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “perfectlocks“.


وصفات طبيعية لتطويل الشعر: القهوة وزيت جوز الهند


يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تحفيز بصيلات الشعر، مما يساعد على نموه وجعله أكثر كثاقة، كما يعمل زيت جوز الهند والزبادي فى تحفيز نمو الشعر ونعومته، كما تعمل هذه الوصفة أيضاً في علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس والشعر الدهني، من خلال تحضير ملعقة كبيرة مسحوق قهوة فورية مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الخام، وملعقتين كبيرتين من الزبادى السادة أو اليونانى، ثم تحضير وعاء ووضعه فيه المكونات السابق ذكرها مع التقليب، حتى يصبح الخليط ناعمًا، ثم يوضع على الشعر الجاف، من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، ثم يغسل الشعر مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات  لتطويل الشعر
شعر مجعد


 


وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون لتطويل الشعر


تعتبر هذه الوصفة مفيدة للشعر الجاف أو التالف، حيث يساعد الأفوكادو على إصلاح الشعر التالف، لأنه غني بالأحماض الأمينية الدهنية وفيتامين E و A و D والحديد، ويعمل على تحفيز نمو الشعر، من خلال تحضير  ½ ثمرة أفوكادو ناضج و1 ملعقة كبيرة ماء، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم تقطيع الأفوكادو إلى نصفين، ووضعه فى الخلاط، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الماء في الوعاء أو الخلاط حتى يصبح الخليط ناعم فى حالة إذا كان المزيج متكتلًا جدًا، يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من الماء، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم تشغيل الخلاط، ووضع المزيج على شعر مبلل مع التدليك باليدين فى فروة الرأس بدءًا من الجذور حتى الأطراف، مع تصفيف الشعر على هيئة كعكة، وترك الخليط لمدة 10-30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع أو مرة كل أسبوعين.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر
شعر


دقيق الشوفان لتطويل الشعر


يساعد دقيق الشوفان في علاج حكة فروة الرأس والقشرة، ويعمل على تحفيز نمو الشعر من خلال تحضير نصف كوب شوفان جاف مع نصف كوب سكر بني وملعقة كبيرة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من العسل الخام، ثم غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه، وتحضير وعاء وتفريغ دقيق الشوفان والسكر البني والماء والعسل، مع التقليب للحصول على قوام متناسق سلس، ثم وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة 30 ثانية، ووضع الخليط من الجذور حتى الأطراف، ثم تصفيف الشعر على هيئة كعكعة، وتركه لمدة 40-45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.

تطويل الشعر
شعر طويل


 


البيض لتطويل الشعر

 


البيض هو مصدر جيد للبروتين ولكنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تساعد على نمو الشعر، لذلك ينصح بتحضير بيضة وعصير ليمونة، ثم تحضير وعاء لخلط المكونات وسكب بياض البيض، ثم إضافة الليمون مع تقليب المزيج بالشوكة حتى يصبح رغويًا، ثم وضع المزيج على الرأس من الجذور حتى الأطراف، ثم تصفيف الشعر على هيئة كعكة، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل