وزير بريطانى: متغيرات كورونا قد تؤدى لإغلاق كامل فى المملكة المتحدة


اعترف وزير في الحكومة البريطانية، أن المملكة المتحدة من المحتمل أن ينتهي بها الأمر إلى حالة إغلاق كامل إذا انتشرت متحورات كورونا وصعب احتواء التفشي، وفقا لصحيفة ذا صن.


وفي الوقت نفسه تستعد السلطات البريطانية للإعلان عن تخفيف قواعد السفر الدولى، وسيكون أحد القرارات الرئيسية هو ما إذا كان يجب الاستمرار في الإصرار على إجراء السائحين البريطانيين لاختبارات الـ PCR قبل دخول المملكة.


في وقت سابق من هذا الشهر، وضعت منظمة الصحة العالمية العالم رسميًا في حالة تأهب أحمر بشأن متغير مو ، الذي نشأ في كولومبيا وانتشر في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية.


وأشار وزير البيئة جورج أوستيس إلى أن الوزراء ومسؤولي الصحة سيحتاجون إلى تحقيق التوازن بين مساعدة صناعة السفر وإبعاد طفرات فيروس كورونا التي يمكن أن تغرق البلاد مرة أخرى في حالة الإغلاق.


قال أوستيس: “يمكن القول إن أكبر تهديد لصناعة السفر هو أننا حصلنا على متغير آخر قادر على الالتفاف على اللقاح ، والذي لا يستطيع اللقاح التعامل معه ، ثم نجد انفسنا في حالة إغلاق كامل أخرى – وهذا ليس كذلك ماذا نريد”.


وأضاف: “لهذا السبب اتخذنا هذا بحذر ، خطوة بخطوة ، لأننا نريد أن تكون كل خطوة نتخذها لا رجوع فيها”.


بموجب القواعد الحالية، يجب على الأشخاص القادمين من دول القائمة الخضراء إجراء اختبار التدفق الجانبي لـ Covid قبل وقت قصير من عودتهم وتقديم اختبار PCR بعد يومين في المملكة المتحدة.


وبحسب ما ورد سيتم تخفيض عدد البلدان المدرجة في القائمة الحمراء الجديدة إلى النصف ، لكن الحجر الصحي في الفنادق سيظل مطلبًا صارمًا للأشخاص القادمين منها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل