مواجهات نارية في افتتاح دوري أبطال أوروبا

يستهل يوم الثلاثاء والأربعاء 32 فريقاً تمثل الصفوة الأوروبية مشوارها بدور المجموعات لدوري أبطال القارة العجوز بنسختها السابعة والستين وتبرز في الجولة الأولى ثلاث مباريات كلاسيكية بين ستة من أفضل فرسان المسابقة، ففي المجموعة الثانية يلتقي فريقا ليفربول (6 ألقاب) وميلان (7 ألقاب) في أنفيلد وسبق للفريقين أن تواجها في نهائي 2005 الشهير يوم توج الريدز باللقب الخامس بعد مباراة امتدت لركلات الترجيح قبل ان يثأر ميلان في نهائي 2007 ويومها توج بلقبه الأخير.

وفي الرابعة يلتقي زعيم البطولة (13 لقباً) بالإنتر (3 ألقاب) وسبق لهما أن تقابلا في النهائي عام 1964 وفاز النييرازوري بأول ألقابه بنتيجة 3/1، وكان الفريقان تواجها في النسخة الماضية ففاز الملكي بثلاثة لهدفين ثم بهدفين دون ردّ، وفي المجموعة الخامسة يلتقي برشلونة (5 ألقاب) مع بايرن ميونيخ (6 ألقاب) في واحدة من الكلاسيكيات رغم أنه لم يسبق لهما المواجهة في النهائي إلا أنهما تواجها غير مرة في أدوار متقدمة  وآخرها في ربع نهائي 2019/2020 ويومها فاز البافاري بنتيجة تاريخية بلغت ثمانية أهداف مقابل هدفين، ويستهل تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة نسبياً عندما يستقبل زينيت الروسي في أول لقاء رسمي بينهما.

مباريات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

– الثلاثاء: يونغ بويز × مان يونايتد، إشبيلية × سالزبورغ (7.45)، برشلونة × بايرن ميونيخ، مالمو × يوفنتوس، دينامو كييف × بنفيكا، تشيلسي × زينيت، ليل × فولفسبورغ، فياريال × أتلانتا (10.00).

– الأربعاء: بيشكتاش × دورتموند، تيراسبول × شاختار (7.45)، إنتر ميلانو × ريال مدريد، ليفربول × ميلان، مان سيتي × لايبزيغ، بروج × سان جيرمان، سبورتنغ × أياكس، أتلتيكو مدريد × بورتو (10.00).

خالد عرنوس- الوطن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل