لقطات جديدة لحمم بركانية فى جزيرة لا بالما تشق طريقها نحو المحيط.. فيديو


سجلت كاميرا طائرات درون لقطات جديدة لآثار بركان جزيرة لا بالما في إسبانيا، حيث تسببت الحمم البركانية والدخان والغازات السامة في التدفق من البركان في جزيرة لا بالما بتساقط الرماد السام على الجزيرة.



وأظهرت اللقطات الجوية نهرا من الحمم البركانية المنبعثة من فوهة البركان يغطيها الرماد وتشق طريقها ببطء نحو المحيط، وتحرق المنازل والمزارع في طريقها، كما تم الشعور بالتأثيرات في مناطق أبعد، فمع تدفق كبير من غاز ثاني أكسيد الكبريت باتجاه أوروبا، من المحتمل أن يتساقط على شكل أمطار حمضية فوق مناطق معينة، وفق سبوتنيك.


صورة الحمم البركانية عن بعد
 
حمم بركانية
حمم بركانية
 


وبالأمس، استمر ثوران بركان لا بالما لليوم الرابع على التوالى، مع تقدم الحمم البركانية واقترابها من الوصول إلى البحر ، كما تستمر عمليات الإجلاء فى بلدة تاكاندى فى الباسو ، وتغطى الحمم البركانية 106 هكتارات على الأقل من الأراضى ودمرت 200 منزل ومبانٍ أخرى، وذلك وفقا لبرنامج الطوارئ التابع للأتحاد الأوروبى كوبرنيكوس.

وأشارت صحيفة “لا سيكستا” الإسبانية، إلى أن بركان لا بالما أيضا يثير قلقا كبيرا حول انبعاثات الغازات السامة، حيث إنه ينبعث من ثوران بركان كومبر فيجا ما يصل إلى 10665 طنًا من ثاني أكسيد الكبريت يوميًا.

حتى الآن، دمرت الأفواه العشرة للبركان البيوت التي وجدوها في طريقهم، لكنها كانت متناثرة على طول الجبل وعرضه. الآن، مع تقدم الحمم البركانية نحو البحر، فإن الأرض بها المزيد من الإنشاءات، وبالتالي، فإن الشيء الأكثر أهمية هو ضمان سلامة الجيران وتقييم الضرر شيئًا فشيئًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل