فيتنام تتسلم 6ر2 مليون جرعة من لقاح كورونا من ألمانيا


أعلنت وزارة الخارجية الفيتنامية تلقي 6ر2 مليون جرعة من لقاح أسترازينكيا المضاد لكورونا تبرعت به الحكومة الألمانية في حفل أقيم اليوم .


 وقدم نائب وزير الخارجية الفيتنامي تو آنه دونج – وفقًا لصحيفة (فيتنام بلس) المحلية اليوم – الشكر للحكومة الألمانية على التبرع، بالإضافة إلى مساعدتها الطبية لفيتنام وأكثر من 850 ألف جرعة من لقاح أسترازينكيا عبر مبادرة “كوفاكس” والعديد من الإمدادات والمعدات الطبية.


واعتبر دونج، الدعم دليلًا حيًا على صداقة البلدين وسط احتفال الجانبين بشراكتهما الاستراتيجية التي استمرت عشر سنوات (11 أكتوبر 2011 – 2021).


من جهته، أعرب السفير الألماني في فيتنام جيدو هيلدنر عن تقديره للتبرع الفيتنامي بـ100 ألف قناع للوجه لألمانيا مباشرة بعد تفشي الوباء، كما أعرب عن سعادته بالدعم المستمر لفيتنام من قبل العديد من المحليات والوكالات والمنظمات في ألمانيا ما يعكس التضامن بين الشعبين.


وأكد أن ألمانيا ستقف جنبًا إلى جنب مع فيتنام في مواجهة تحديات كوفيد -19 وأنها ستقدم المزيد من المساعدة لفيتنام في المرة القادمة من خلال تنفيذ مشروعهم المشترك ” One Health ” وبناء مركز للوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها في فيتنام.


وحتى الآن، تعد مساعدة ألمانيا من اللقاحات والمعدات الطبية أكبر دعم لفيتنام من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل