طبيب أسترالى يكشف طريقة جديدة لوقف نزيف المصابين من هجوم أسماك القرش


كشف طبيب أسترالى يدعى نيكولاس تايلور، وهو العميد المساعد لكلية الطب ANU وخبير ركوب الأمواج، عن حيلة بسيطة يمكن أن تنقذ حياة الأشخاص المعرضين لهجوم أسماك القرش، وهى صنع قبضة يد والضغط بقوة على الشريان الفخذى مما يساعد فى إيقاف النزيف على الفور تقريبًا.


وأوضح الطبيب الأسترالى نيكولاس تايلور، أنه طور الفكرة لأول مرة بعد عطلة عائلية في أستراليا الغربية في وقت كانت هناك سلسلة من هجمات أسماك القرش، وقال: “تعرض شخص للعض على ساقه، ثم قمنا بإيجاد النقطة الوسطى بين الورك والأعضاء التناسلية، وقمنا بقبضة اليد ودفعنا بأقصى ما تستطيع، وكان هذا منقذًا لحياة الشخص المصاب الذي كان ينزف بشدة من ساقه بعد هجوم القرش”.


الطبيب مكتشف الطريقة


ووفق ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، كان يعتقد الطبيب أن الحل الأفضل هو قطع التدفق من الشريان الفخذى، من خلال وجود شخص آخر لدفع وزن جسمه إلى المنطقة لمنع الضحية من النزيف السريع، وقال: “هذه الطريقة الجديدة توفر الوقت وتعمل بشكل أفضل من استخدام حبل الساق أو البحث عن شيء آخر لاستخدامه كعصبة”.

هجوم اسماك القرش
هجوم اسماك القرش


وأشار الدكتور تايلور، إلى أن الدراسات أظهرت أن هذه الطريقة أوقفت 100% من تدفق الدم فى 75% من الحالات التى تمت التجربة عليهم، وهذا يجعلها أكثر فعالية من طرق خاطئة شائعة الاستخدام.


ويأمل الدكتور تايلور، أن يمكن الآن استخدام خدعة الإسعافات الأولية على الشواطئ ليس فقط في جميع أنحاء أستراليا ولكن في جميع أنحاء العالم لإنقاذ حياة راكبي الأمواج والسباحين بعد الهجمات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل