صور.. العالم هذا الصباح.. وفاة والدة رئيس الوزراء البريطانى عن عمر 79 عاما.. واليابان تشدد الإجراءات الاحترازية بعد رصد إصابات بسلالة “مو” المتحورة.. وأم تجتمع مع ابنها بالصدفة بعد 30 عام بسبب الـ DNA


شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم “اليوم السابع”، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.


 

اليابان تشدد الإجراءات الاحترازية بعد رصد إصابات بسلالة “مو” المتحورة


 


شهدت اليابان حالة من الذعر بعد رصد حالات من المصابين بسلالة مو المتحورة، مما دفع الحكومة لوضع قوانين صارمة للإجراءات الاحترازية والالتزام بالقيود فى ارتداء الكمامة، وأعلنت اليابان تسجيل حالتي إصابة بسلالة “مو” من فيروس كورونا، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها مثيرة للاهتمام.


 


ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن وزارة الصحة القول إنه ثبتت إصابة مسافرين اثنين بالسلالة الجديدة أثناء تواجدهما بالحجر الصحي في مطارين.


 


وكان قد تم رصد هذه السلالة في جنوب أمريكا وأوروبا، وكانت منظمة الصحة العالمية قد أضافت الاثنين الماضي سلالة “مو” لقائمة السلالات المثيرة للاهتمام.


 


 ودعا واكيتا تاكاجي المدير العام للمعهد الوطني للأمراض المعدية إلى الحاجة لجمع البيانات وأضاف أنه تم تسجيل عدة سلالات من فيروس كورونا، ولكن يجب التركيز على السلالات التي لديها قدرة على الانتشار أكثر من غيرها.


 


وتقول منظمة الصحة العالمية إن سلالة “مو” لديها القدرة على التهرب من المناعة التي توفرها اللقاحات إلى ذلك قال معدو دراسة تستند إلى مشروع بحثي ضخم في بنجلاديش إن نتائج دراستهم تقدم أفضل دليل حتى الآن على أن ارتداء الكمامات على نطاق واسع يمكن أن يحد من انتشار فيروس كورونا في المجتمعات.


 


 

أم تجتمع مع ابنها بالصدفة بعد 30 عام بسبب الـ DNA


 


التقت أم بابنها للمرة الأولى بعدما أجبرتها ظروفها المالية على التنازل عنه بنظام التبني قبل أكثر من 30 عام، وذلك بفضل بطاقة للتحقق من الحمض النووي (DNA) حصلت عليها كهدية بمناسبة عيد الأم.


وقالت ميلاني بريسلي، إن التفكير بابنها البكر جريج فوسلر، لم يغب عن بالها منذ أن أدركت عدم قدرتها على رعايته بعد مولده في عام 1988، وأودعته لعناية وكالة نسقت تبنيه لدى أسرة من والدين، ولم تكن بريسلي تملك من ذكرى ابنها سوى صورة لشقيقتها آن ديوي وهي تحمله بعد يوم من مولده في المستشفى.


 

Capture
DNA


وفي وصفها للفترة التي أمضتها بعيداً عن ابنها، قالت بريسلي لشبكة “فوكس نيوز” إن تنازلها عن ابنها حدث أثناء مرورها بظروف صعبة، ولكنها عاشت أوقاتاً أصعب لبقية حياتها.


من جهته، كان فوسلر (33 عاماً) قد علم بعد تجاوزه مرحلة الطفولة أنه نشأ مع أسرته بنظام التبني، وقرر في 2018 إجراء فحص الحمض النووي، ليحصل على أي تاريخ طبي محتمل من عائلته البيولوجية.


وقالت بريسلي أن ابنتها اشترت لها بطاقة فحص الحمض النووي على أمل ربطها بابنها الذي كانت تتوق لمعرفة مكانه وما حدث معه، وفي غضون أيام كان نظام تحديد الأنساب قد أشار لتطابقها مع فوسلر كأم وابن محتملين، وفور معرفتها بتاريخ ميلاده عن طريق التراسل على موقع نظام تحديد الجينات الوراثية، كتبت بريسلي إلى فوسلر رسالة تحمل اعتقادها بأنها أمه.


وواصل الاثنان تواصلها عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية إلى أن التقيا وجهاً لوجه للمرة الأولى منذ 33 عاماً، في يونيو الماضي بمنزل الأم في ولاية أوهايو.

وفاة والدة رئيس الوزراء البريطانى عن عمر 79 عاما


 


أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن والدة رئيس الوزراء بوريس جونسون، توفت عن عمر ناهز الـ79 عاما، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلى تيلجراف”، حيث نعاها جونسون.


وأضافت الصحيفة نقلا عن الأسرة أن الراحلة توفيت “فجأة وبسلام” في مستشفى بلندن.


وكانت تعاني من مرض باركنسون لكنها خضعت لعملية جراحية ساعدتها على تجنب الاهتزاز الدائم.


وولدت شارلوت جونسون وول في أكسفورد عام 1942، وهي ابنة السير جيمس فوسيت الذي كان رئيس المفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان.


والتقت زوجها ستانلي جونسون في جامعة أكسفورد حيث درست اللغة الإنجليزية.



 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل