ركز بالمهمة الحالية.. رسالة رائد الفضاء كيلي عن العمل

ركز بالمهمة الحالية.. رسالة رائد الفضاء كيلي عن العمل

يرى رائد الفضاء الأميركي سكوت كيلي أن أهم اللحظات في حياة المرء تكمن في التركيز على المهمة الموجودة بين يديه دون الالتفات إلى ما سبق أو ما سيأتي لاحقاً.

وحذّر خلال خطابه على مدرج جامعة “هيوستن” الأميركية في عام 2016، من مغبة الإفراط في التمني والأحلام بعيداً عن الواقع مشيراً إلى أهمية التصدي للتحديات والمخاطرة إذا كان الأمر يستحق ذلك حتى ولو كان في الفضاء الخارجي.

وحث رائد الفضاء الذي بقي قرابة العام في رحلته إلى الفضاء الخارجي مع وكالة “ناسا”، جيل المستقبل على أهمية مساعدة بعضهم البعض فلا أحد ينجح دون مساعدة الآخرين منوهاً إلى ضرورة الاهتمام بكوكب الأرض ليكون المجتمع ككل بأفضل حال.

وأوضح كيلي أن كل إنسان لديه طموحات وأهداف مختلفة يسعى لتحقيقها، وأن العد التنازلي لإنجازها يبدأ مع دخول معترك الحياة العملية وذلك من خلال التفكير الصحيح والتخطيط السليم والعمل الجاد للوصول إلى ما نريد.

وطالب في ختام خطابه بضرورة الإصرار والسعي الدائم لتحقيق ما نريد مهما كلّف الأمر، فعلى سبيل المثال، تمكّن العالم من بناء محطة الفضاء الدولية وبات قريباً من التواجد على المريخ، وبالتالي لا يوجد شيء مستحيل مع الإصرار.

اقرأ أيضا: رئيس تحرير جريدة محلية: السورية للتجارة هي السبب وراء ارتفاع سعر الفروج.. “بشطارتها”!!

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل