بوليتكو: قرار الإدارة الأمريكية بجرعات معززة من لقاح كورونا يسبب الارتباك


قالت صحيفة “بوليتكو” الأمريكية إن قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن ومستشاريه السماح بجرعة ثالثة معززة من لقاح فايزر لبعض الأمريكيين تسبب فى ارتباك حول من يجب أن يحصل على الجرعة المعززة، وما إذا كان ذلك معناه عدم جدوى الجرعتين وحدهما.


وقال بايدن ومستشاروه إنهم تركوا العلم يقود الطريق، حيث ستبدأ إدارته في تقديم جرعات معززة بعد أن أيدت الوكالتان الصحيتان الرائدتان في البلاد جرعة ثالثة من لقاح فايزر للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر والذين لديهم مخاطر مرتفعة للإصابة بفيروس كورنا.


واعتبرت الصحيفة أن هذا الإعلان هو تتويج لأسابيع من الجدل داخل الإدارة حول ما إذا كانت البيانات أظهرت أن فعالية اللقاح تتضاءل بما يكفي لبدء توزيع الجرعات على مساحات كبيرة من البلاد.


وقال بايدن في خطاب ألقاه الجمعة “لدينا الأدوات للتغلب على كوفيد إذا اجتمعنا كدولة واستخدمنا الأدوات التي لدينا”. “اتخذنا هذا الأسبوع خطوة في الحماية بالحقن المعززة من اللقاح. لقد أوضحت طوال الوقت … أن قرار تحديد اللقاح المعزز ومن سيحصل عليها متروك للعلماء والأطباء.”


وأوضحت الصحيفة أنه بالإضافة إلى كبار السن وأولئك الذين يتعرضون في مكان العمل لكورونا ، سيكون معزز فايزر متاحًا الآن للمقيمين في دور رعاية المسنين والأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر ممن يعانون من ظروف صحية أساسية تزيد من فرص إصابتهم بأمراض خطيرة. لكن السياسة لا تسمح بإعطاء المعززات للأشخاص الذين تم تطعيمهم في البداية بجرعات موديرنا أو جونسون آند جونسون.


ورغم الإعلان، تضيف الصحيفة، هناك أسئلة عالقة حول البيانات المستخدمة بشأن المعززات ، بما في ذلك ما إذا كان هناك ما يكفي لإظهار مدى وطول المدة التي يمكن أن تحميها المعززات من دخول المستشفيات وما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تقلق بشأن أي متحور للفيروس في الأشهر المقبلة. من غير الواضح أيضًا متى سيتمكن الأفراد الذين يعملون في ظروف عالية الخطورة أو يعانون من ظروف صحية أساسية من تلقي الجرعة الثالثة.


قال مدير مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي للصحفيين يوم الجمعة إن الولايات المتحدة لديها بيانات “قليلة جدًا” حول ما إذا كانت الجرعة المعززة ستزيد من قابلية الانتقال ، خاصة في سياق متغير دلتا. وقالت إن مركز السيطرة على الأمراض يعمل بالفعل على دراسات لتحديد الأجزاء الأخرى من السكان التي ستكون مؤهلة لتلقي الجرعة المعززة بعد ذلك.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل