بولتيكو: نتائج إعادة فرز أصوات أريزونا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية يؤكد فوز بايدن


قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن حصيلة المراجعة اليدوية المثيرة للجدل لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 فى أكبر مقاطعة بولاية أريزونا اقتربت بشدة من الأرقام الرسمية المعلنة من قبل، وفقا لمسودة من تقرير من المتوقع تسليمه فى وقت لاحق اليوم.


ووجدت حصيلة المراجعة التى أيدها مجلس شيوخ الولاية الذى يسيطر عليه الجمهوريون، لكن ليس لها تأثير على الفوز الرسمى لبايدن بالولاية، أن بايدن هزم ترامب مقاطعة ماريكوبا بفارق 45 ألف صوت، وهى زيادة طفيفة لهامش بايدن عن الإحصاء الرسمى.


وقالت بولتيكو إن المراجعة فى أريزونا لعبت دورا أساسيا فى مزاعم ترامب بأنه قد فاز فى انتخابات 2020.


وبحسب ما ذكرت المجلة، فإن مسئولى المقاطعة فى ماريوكوبا، الذى يسيطر جمهوريون على مجلس مشرفيها، ويعد أرفع مسئول انتخابات فيها أيضا جمهوريا، احتفوا بمسودة التقرير لأنه يؤكد صحة نتائجهم الخاصة بالانتخابات. وقال رئيس المجلس جاك سيلرز، الجمهورى، فى بيان: ليس هناك حاجة للتعمق فى مسودة نسخة تقرير تدقيق مجلس الشيوخ فى ولاية أريزونا لتأكيد ما كنت أعرفه بالفعل، المرشحون الذين أكدهم مجلسى مشرفى مقاطعى ماريكوبا والحاكم ووزير الخارجية والمدعى العام بالولاية، هم من فازو بالفعل.


وأضاف أن هذا يعنى أن معدات الفرز قامت بغرز الأوراق بالطريقة التى تم تصميمها من أجلها، وأن النتائج عكست إرادة الناخبين، وينبغى أن تكون هذه نهاية القصة.


وتقول بولتيكو إنها قد راجعت نسخ من مسودة التقرير التى تداولها مكتب تسجيل مقاطعة ماريكوبا ومكتب وزير خارجية أريزونا، وكان كلاهما معارضا لإعادة الفرز فى الولاية، ورفض متحدث باسم وزير خارجية الولاية الحديث عن دقة المسودة ورفض مشاركة كيفية تلقى نسخة منها.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل