بالتوازي مع القمة بين الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين اجتماع أعمال اللجنة الحكومية السورية المشتركة

بالتوازي مع القمة بين الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين عقد اجتماع تتبع لأعمال اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة برئاسة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة عن الجانب السوري ويوري بوريسوف نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة عن الجانب الروسي.

وتم خلال الاجتماع إجراء تقييم عميق لصيغ ومشاريع التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وكذلك مناقشة عدد من الاتفاقات والمشاريع المشتركة في مجالات الزراعة والصناعة والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب الإجراءات المتخذة بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين مع التأكيد على الدور المحوري لقطاع الأعمال في البلدين في هذا المجال.

كما تناولت المحادثات واقع وآفاق توفير البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمارات المشتركة في المشاريع التي تخلق قيماً مضافة تصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين والتحضيرات الجارية لعقد الدورة الثالثة عشرة للجنة الحكومية المشتركة حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما للجهود المبذولة في سياق تطوير العلاقات الاقتصادية.

حضر الاجتماع من الجانب السوري وزير المالية والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والسفير السوري في موسكو ومن الجانب الروسي نائب وزير الخارجية ونائب وزير المالية وعدد من المسؤولين المعنيين بمتابعة ملف التعاون الاقتصادي المشترك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل