اندلاع حريق كبير فى مبنى سكنى بميلانو بإيطاليا وإجلاء 100 شخص


اندلع حريق مساء السبت فى مبنى سكنى غربى مدينة ميلانو الإيطالية، حسب ما نقلته صحيفة “لا ريبوبليكا”، وأجلى رجال الإطفاء حوالى 100 من السكان إثر الحريق الذي لم تحدد أسبابه بعد، كما لم يتم تسجيل إصابات، فيما احترقت شقتان بالكامل.


وفي أغسطس الماضى، اندلع حريق في مبنى مكون من 15 طابقا بالمدينة أدى إلى تصاعد كمية كبيرة من الدخان في مناطق واسعة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أيضا.


يذكرأن، ثار بركان إتنا، الواقع فى جزيرة صقلية الإيطالية مرة أخرى بعد توقف دام 20 يوما، تاركا سحابة من الدخان والرماد وصل ارتفاعها حوال 9 آلاف متر ، وفقا لتقديرات الخبراء الأولى.


وأشارت صحيفة “استوتينتى” الإيطالية إلى أن جبل إتنا القريب من مدينة كاتانيا الساحلية على الساحل الشرقى لإيطاليا، شهد موسم الذروة هذا العام، وكان ثوارنه الأخير فى 29 أغسطس.


وأبلغ المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في مرصد إتنا عن اندلاع حمم بركانية متوهجة وسحابة رماد  مع “تطور سريع”، ومنذ صباح امس الثلاثاء، شوهد عمود كبير من الدخان يتصاعد من فوهة البركان.


منذ فبراير الماضي ، ثار بركان إتنا ، أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم ، مما أدى إلى إطلاق الحمم البركانية والرماد في الهواء.


وتبلغ مساحة إتنا حوالي 1250 كيلومترًا مربعًا ، هي أعلى بركان نشط (3324 مترًا) في أوروبا ، مع ثوران بركاني متكرر لنحو 500الف  عام.


وأكدت الصحيفة أن حاليا يوجد 50 بركانا فى العالم ثائرا، وأبرزهم كومبر فيخا فى جزيرة لا بالما الإسبانية، كما أن أعلى تهديد بركاني يقع في إندونيسيا والفلبين واليابان والمكسيك وإثيوبيا ، وفقًا لبرنامج البراكين العالمي التابع لمؤسسة سميثسونيان في الولايات المتحدة.


تقع جميع البراكين في خمس مناطق مختلفة: منطقة المحيط الهادئ (حلقة النار في المحيط الهادئ) ، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الآسيوية ، والمنطقة الهندية، والمنطقة الأطلسية ، والمنطقة الأفريقية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل