المغرب: تراجع المنحنى الوبائي للأسبوع الخامس على التوالي


 أعلنت وزارة الصحة المغربية، استمرار تراجع نسبة حالات الإصابة المرتبطة بوباء “كوفيد-19” للأسبوع الخامس على التوالي، مع تسجيل نسب عالية من الحالات الحرجة والوفيات.


وأكد رئيس قسم الأمراض السارية بالوزارة عبد الكريم مزيان، أنه منذ خمسة أسابيع والمغرب يمر بمرحلة تنازلية للحالات الإيجابية. لكن رغم كل هذا، ما زال يسجل أعدادا ونسبا عالية من الحالات الحرجة والوفيات.


وأشار إلى أنه خلال فترة الأسبوعين الماضيين، سجل المغرب انخفاضا فى عدد الحالات الإيجابية، حيث انتقلت من 42.424 حالة إيجابية كرقم أسبوعى سجل فى أواخر شهر أغسطس، إلى 20.562 حالة إيجابية سجلت فى الأسبوع الماضي، أى بانخفاض قارب 52%، موضحا أن هذا التراجع سجل بكل أنحاء المغرب بدون استثناء، ولكن بنسب متفاوتة.


وأكد مزيان أن منحنى الوفيات الأسبوعي سجل بدوره انخفاضا ملحوظا للأسبوع الرابع على التوالي؛ حيث انتقل من 645 حالة وفاة فى الأسبوع ما قبل الماضي، إلى 473 حالة وفاة فى الأسبوع الماضي، أى بنسبة انخفاض بلغت 25,6%.


 


 


 


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل