الدورة الشهرية.. خرافات كثيرة لاتصدقيها أبرزها الضرر الناجم عن الاستحمام بالماء البارد – صحة وجمال

الدورة الشهرية.. خرافات كثيرة لاتصدقيها أبرزها الضرر الناجم عن الاستحمام بالماء البارد

آلام الدورة الشهرية والمعروفة طبيًا باسم عسر الطمث، مشكلة شائعة تواجهها معظم النساء خلال هذه الفترة، ويمكن أن يحدث لعدة أسباب وينقسم إلى نوعين، الألم التشنجى والاحتقانى، بينما يشعر الكثيرون بالقلق حيال ذلك ويعتقدون أنه ليس طبيعيًا، ويقترح الخبراء أنه أمر طبيعى تمامًا، وفقًا للتقرير المنشور بموقع “تايمز أوف انديا”.

تحدث آلام الدورة فى نحو 70-80% من النساء، ويمكن أن يختلف الألم من خفيف إلى شديد، في الحالات الشديدة، قد يصل الأمر إلى حد الإغماء، حيث يختلف نوع الألم والأعراض المصاحبة له وفقًا لطبيعة كل سيدة.

وفيما يلى.. بعض الخرافات الشائعة حول الدورة يجب التوقف عن تصديقها:

الخرافة: آلام الدورة الشهرية شىء سيء

الحقيقة: لا يشير ألم الدورة إلى وجود مشكلة أساسية، في الواقع يعد الألم الخفيف إلى المعتدل خلال هذه الفترة علامة جيدة، فقد تتفاجأ بمعرفة أن آلام الدورة هي علامة على صحة الرحم والمبايض.

إقرأ أيضاً.. السرطان داء العصر.. وصفة غذائية لتجاوز آثار العلاج القاسية وخاصة الجرعات

الخرافة: يجب عدم تناول الأطعمة الحامضة والباردة خلال فترة الحيض

الحقيقة: لا يوجد سبب علمى يمنع تناول الأطعمة الحامضة خلال فترة الحيض، فالأطعمة الحامضة غنية بفيتامين سى تساعد في تقوية المناعة، لكن يمكن تناول الأطعمة الباردة باعتدال.

الخرافة: لا ينبغى ممارسة الرياضة أثناء الحيض

الحقيقة: يُعتقد أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض تزيد من الألم، لكن على العكس من ذلك يمكن لبعض التمارين البسيطة واليوجا أن تساعد في تخفيف الألم.

الخرافة: الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يزيد الألم

الحقيقة: يحدث ألم الدورة الشهرية لأن الرحم فى هذه الفترة فى غير موضعه الطبيعى، وهو أمر لا علاقة له بنوع الماء الذي تضعيه على جسمك، لكن أخذ حمام الماء الساخن يمكن أن يريح جسمك ويمكن أن يكون له تأثير مهدئ، ولكن في الوقت ذاته الاستحمام بالماء البارد لا يُسبب أى ضرر.

الدورة الشهرية.. خرافات كثيرة لاتصدقيها أبرزها الضرر الناجم عن الاستحمام بالماء البارد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل