التغير المناخي: الصين ستلعب ستلعب دورا هاما للغاية في أي للحد من تحدياتنا


أعلن رئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي ألوك شارما، أن الرئيس الصيني شي جينبينج لم يؤكد حتى الآن ما إذا كان سيحضر فعاليات المؤتمر التي تُعقد في وقت لاحق من العام الجاري بمدينة جلاسكو الأسكتلندية.


وأوضح شارما – في تصريحات نقلتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية – أن الصين ستلعب دورا هاما للغاية في أي اتفاقية أو تحرك للحد من تحديات التغير المناخي في العالم.


وأضاف شارما أنه “متفائل للغاية” بأن الصين سترسل فريق تفاوض إلى محادثات مؤتمر التغير المناخي، مؤكداً أن هذا يمثل أمرا حيويا في التوصل إلى أي اتفاق مُستدام بشأن أزمة التغير المناخي.


جدير بالذكر أن الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي تثير اهتمام العديد، من قادة العالم لما تحمله من أهمية قصوى تجاه تغيير توجه العالم فيما يخص انبعاثات الغازات الدفيئة، وأزمة الاحتباس الحراري، ومن المقرر أن تُقام فعالياتها في الفترة بين 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل