آبل .. مباشرة من المؤتمر.. العملاق التكنولوجي يكشف النقاب عن آيباد ميني وآيباد تقليدي – تكنولوجيا

آبل .. مباشرة من المؤتمر.. العملاق التكنولوجي يكشف النقاب عن آيباد ميني وآيباد تقليدي

أعلنت شركة آبل عن جهاز iPad Mini الجديد كليًا، والذى يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية، ويعد iPad Mini حاليًا أصغر جهاز لوحي من أبل ، حتى مع وجود تضخم في الحجم، وترددت شائعات عن أن شركة أبل كانت تفكر في عرض شاشة Mini LED على جهاز iPad الجديد ، على غرار شاشة iPad Pro الأكبر. يبدو أن هؤلاء قد فاتتهم العلامة ؛ يتميز جهاز Mini 6 بشاشة عرض شبكية سائلة عادية.

ظل تصميم iPad Mini متسقًا إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2012، ويعد الطراز الجديد بمثابة تغيير جذري في التصميم التقليدي ، حيث يتميز بحواف أنحف من iPad Mini 5 وخيارات ألوان جديدة، ويتميز الجهاز اللوحي الجديد أيضًا بمنفذ USB-C وكاميرات مطورة في الأمام والخلف ، بما في ذلك كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة ، والتي ستمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من آبل.
كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية ، بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بجانب الهيكل.

إقرأ أيضاً.. Apple والمؤتمر المنتظر .. ساعة الجيل السابع الجديدة .. السعر والتفاصيل

مواصفات أيباد ميني الجديد من آبل:
– تصميم جديد كليًا يتوافق مع iPad Pro الحاليين.

– مجموعة SoC الجديدة من السلسلة A لوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 40٪ ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 80٪ وأداء محرك عصبي مُحسَّن كثيرًا.
– دعم 5G مع سرعة تنزيل تصل إلى 3.5 جيجا بايت في الثانية.
– منفذ USB-C لنقل البيانات بشكل أسرع 10 مرات.
– الأيباد الجديد من آبل يمتلك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مزودة بتقنية HDR الذكية وفلاش TrueTone.
– كاميرا أمامية فائقة الاتساع 12 ميجابكسل مع دعم Center Stage.
– شاشة TrueTone.
– مكبرات صوت ستيريو جديدة.
– دعم الجيل الثاني من Apple Pencil.
– مجموعة جديدة من أغطية الأوراق الذكية من آبل.

ومن جهة أخرى وخلال فعاليات مؤتمرها المنعقد في كاليفورينا حاليا، كشفت شركة آبل رسميا عن نسخة جديدة من جهاز أيباد التقليدي، والذي جاء بشاشة مزودة بزر قائمة رئيسية، فضلا عن كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل مزودة بخاصية تتبع Center Stage من iPad Pro التي تبقيك في الإطار.

ومن المحتمل أن وجود زر الصفحة الرئيسية والإطارات يشير إلى استخدام منفذ Lightning، وقالت آبل، “من خلال الاحتفاظ بنفس التصميم الشائع، يدعم هذا iPad مجموعة واسعة من الملحقات” بما في ذلك قلم أبل الجيل الأول، بسعر 329 دولارًا لنسخة 64 جيجابايت، وبسعر 299 دولارًا للمدارس.

آبل .. مباشرة من المؤتمر.. العملاق التكنولوجي يكشف النقاب عن آيباد ميني وآيباد تقليدي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل