يحتاج 350 مليون دولار لتنفيذه.. تصميم يخت فاخر مصنوع بالكامل من ألياف الكربون


يواصل المصممون تصميم وابتكار مفاهيم متميزة لليخوت الفاخرة، وهو ما فعله ستوديو للتصميم فى العاصمة الإيطالية روما، إذ صمم تصميم فاهر ليخت فاره، فى مشروعه الأخير Saturnia.


التصميم الفاخر لليخت، يعتمد على ألياف الكربون الجافة، فى السفينة التى يبلغ طولها 100 متر، وهو ما يجعلها أخف بنسبة 50٪ من اليخوت الأخرى مماثلة الحجم والمصنوعة من الألمنيوم أو الحديد أو الفولاذ، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

تصميم اليخت الفاخر
تصميم اليخت الفاخر


 

تصميم اليخت
تصميم اليخت


وقال الفريق المصمم لليخت، إنهم يحاولون تشغيل اليخت،  بواسطة نظام الدفع الهجين، وهو يتألف من محركات ديزل مزدوجة ونظام نفاث مائي إلكتروني مركزي، والذي سينتج عنه انبعاثات أقل وسرعة قصوى تقدر بـ30 عقدة.


ويتسع تصميم اليخت لما يصل إلى 20 ضيفًا، إضافة إلى 20 من أفراد الطاقم، ويضم يخت Saturnia خمسة طوابق مختلفة.


ولم يتم بناء اليخت حتى الآن، إلا أنه يمكن تخصيص التصميم الداخلي بناءً على متطلبات المالك، والتحدى الحقيقى يتمثل في العثور على مشترٍ يكون على استعداد لدفع مبلغ 350 مليون دولار تقريبًا لإنجازه.

تصميم يخت من ألياف الكربون
تصميم يخت من ألياف الكربون


 

يخت فار
يخت فاره


وسيتم تجهيز Saturnia بعدد من أفضل وسائل الراحة، بما في ذلك منطقة صالة ذات قاع زجاجي توفر إطلالات خلابة على المياه أدناه.


وفى حالة البدء فى تنفيذ اليخت الفاخر، فسيستغرق إكماله حوالي عامين ونصف، ما يعني أننا يمكن أن نرى مفهوم Saturnia يتحول إلى حقيقة بحلول عام 2024.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل