وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر.. انسى الصبغة ولونى شعرك بأمان


تحرص الكثيرات من النساء على تغير تسريحات شعرهن بين الحين والأخر، وكذلك ألوانه، من خلال اختيار ألوان شعر مناسبة مع بشرتهن، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “annmariegianni“.


 


وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر: وصفة القهوة


تساعد القهوة في الحصول على شعر داكن اللون، وتغطية خصلات الشعر الرمادية، ويمكنك استخدامها من خلال تحضير قهوة قوية مثل قهوة الإسبريسو، وتركها حتى تبرد، ثم مزج كوب واحد مع كوبين من البلسم، وملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، ويترك المزيج على شعر نظيف، لمدة ساعة تقريباً، ويترك على الشعر لمدة ساعة تقريباً، وينصح بشطف الشعر بخل التفاح لأنه يساعد على بقاء اللون على الشعر لفترة طويلة من الوقت، ويمكن تكرار الوصفة عدة مرات عند الحاجة.

طرق طبيعية لتغيير لون الشعر
طرق طبيعية لتغيير لون الشعر


 


وصفة الشاي الأسود لتغيير لون الشعر


يساعد الشاي الأسود في تغطية الشعر الرمادى، والحصول على شعر أسود، من خلال استخدام 3-5 أكياس شاي  لكوبين من الماء،  ويمكن وضع الشاي على الشعر بمفرده، أو خلطه بالبلسم العشبي، وتركه لمدة ساعة على الأقل، وفى حالة الرغبة في الحصول على لون أكثر قتامة، ينصح بترك اللون طوال الليل، ثم غسل الشعر في صباح اليوم التالى.


وصفة الكركديه لتغيير لون الشعر 


ترغب بعض النساء في الحصول على شعر أحمر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الكركديه، حيث ينصح بغلى الكركديه في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم تصفية الماء وتركه حتى يبرد، ثم رش أو صب الكركديه على الشعر وتركه حتى يجف، ثم غسل الشعر بالماء.

وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر
 ألوان الشعر


الروزمارى لتغيير لون الشعر للبنى


يمكن الحصول على لون شعر بنى، من خلال استخدام أعشاب الروزماري والقراص والمريمية، يجب تحضير كميات متساوية من الأنواع الثلاثة، وغليهما لمدة نصف ساعة، ثم الانتظار حتى تبرد الأعشاب، ثم ترش الأعشاب على الشعر، وتترك لمدة ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار الوصفة يومياً بعد الاستحمام، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات  لتغيير لون الشعر
 لون الشعر


وصفة شاى البابونج لتغيير لون الشعر للون الأشقر


يساعد شاى البابونج في الحصول على اللون الأشقر، من خلال استخدام 3-5 أكياس شاي  لكوبين من الماء، ويمكن وضع الشاي على الشعر بمفرده، أو خلطه بالبلسم العشبي، وتركه طوال الليل وغسله عند الاستيقاظ من النوم، وتكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل