وزير خارجية أوكرانيا يصل واشنطن للإعداد لزيارة زيلينسكى المقبلة لأمريكا


وصل وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا ومدير مكتب الرئيس الأوكرانى أندريه يرماك إلى واشنطن للإعداد لزيارة الرئيس فولوديمير زيلينسكى للولايات المتحدة.


 


أعلن ذلك وزير الخارجية الأوكراني على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة أنباء /أوكرين فورم/ الأوكرانية. 


 


وكتب كوليبا: “اليوم أنا وأندريه يرماك في واشنطن للتحضير لأول زيارة رسمية لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والمقرر إجراؤها في 30 أغسطس”.


 


وفقا للوزير، من المقرر عقد اجتماعات مع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جاكوب سوليفان ، ووزير الخارجية أنتوني بلينكين ، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والمحللين الأمريكيين. 


 


وأشار كوليبا أيضا إلى أن رئيس أوكرانيا سيكون ثاني زعيم من أوروبا، بعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يزور الولايات المتحدة بناء على دعوة من بايدن.


 


ويرى كوليبا أنه من المهم أن يسافر الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة وهو يتمتع بموقع قوي، فالزيارة ستتم فور اختتام أكبر حدث دولي في تاريخ أوكرانيا: القمة الافتتاحية ل”منصة القرم” ، والتي سيحضرها عشرات من شركاء أوكرانيا، بينهم وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة.


 


ومن المقرر عقد قمة “منصة القرم” في كييف في 23 أغسطس الجاري.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل