مجلس الأمن الروسى: آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية تهدد مصالحنا


وقال أبيلين  في تصريح صحفي اليوم الخميس إن :”خطط الاتحاد الأوروبي تنص على إدخال تعديل حدود الكربون في المستقبل القريب كإحدى الآليات للوفاء بالتزاماته بموجب اتفاق باريس للمناخ؛ ما يشكل تهديدا للمصالح الوطنية لروسيا نظرا لأن الاتحاد الأوروبي أحد أكبر شركائه التجاريين، كما أن السلطات الأمريكية تدرس هي الأخرى تطبيق إجراءات مماثلة”.




يُذكر أن المفوضية الأوروبية طرحت مؤخرا حزمة من مقترحات حماية البيئة، بما في ذلك إنشاء آلية تعديل حدود الكربون التابعة للاتحاد الأوروبي ووفقا لهذه الآلية، سيفرض الاتحاد الأوروبي ضرائب على سلع مثل الصلب والأسمنت والألمنيوم والأسمدة المستوردة من البلدان والمناطق، التي تفرض قيودا فضفاضة نسبيا على انبعاثات الكربون.




وتهدف حزمة مقترحات المفوضية الأوروبية لمعالجة تغير المناخ إلى تقليل صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي بنسبة 55٪ على الأقل بحلول عام 2030 من مستويات عام 1990. 




وهذا الاقتراح جزء من “الاتفاقية الخضراء الأوروبية”، والتي تهدف بشكل عام إلى جعل الاتحاد الأوروبي محايدا للكربون بحلول عام 2050.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل