كوفى كوين عملة مشفرة بنكهة القهوة.. تعرف عليها

مع انتشار ظاهرة سوق العملات المشفرة، والتي تعددت تسمياتها حظي عشاق القهوة بعملة تخص مشروبهم المفضل وهي “عملة القهوة” Coffe coin والتي تجمع بين عالمي القهوة والعملات الافتراضية بحسب ما نقلته CNBC.


 


وعملة القهوة تم إطلاقها منذ نحو شهر من قبل شركة ميناسول البرازيلية كأول عملة مشفرة مدعومة بالقهوة في العالم.


 


وتم عرضها لأول مرة على منصة متخصصة تحت إسم Exchange Stonoex، بحيث تصبح كل عملة قهوة تساوي كيلوجرامًا من سلعة البن الأخضر.


 


ونظرًا لأن حبوب القهوة يتم تنظيمها من قبل السوق، فإن القيمة المكافئة لعملة القهوة تتبع نفس الأساس التجاري للقهوة.


 


ويتم تحديث بيانات العملة من خلال رمز يتم الحصول عليه من قبل المهتمين بالاستثمار ما يجعل ميناسول هي المسؤولة عن دعم العملة الرقمية، حيث يضمن مخزونها حجم عملات القهوة في السوق.


 


وكانت عملة القهوة قد شهدت ارتفاعاً بأكثر من 35% في شهرها الأول بدعم من موجة الصقيع في البرازيل وطلب المستثمرين، لكنها تراجعت من 18 ريالا برازيلي إلى 16.5 ريالا في مطلع تداولات الأسبوع الحالي.


 


كما شهد سوق البن ارتفاعا بنسبة 31.5% في الفترة ذاتها.


 

وعلى عكس العملات المشفرة الأخرى التي ليس لها مرجع مادي لقيمتها فإن عملة القهوة يمكن استبدالها في المستقبل، أي تغيير العملة الافتراضية بما يقابلها من القهوة المادية.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل