كميات الدفاتر قليلة والورق الليزري مفقود! |

مصدر يكشف أسباب تأخر إصدار جوازات السفر: كميات الدفاتر قليلة والورق الليزري مفقود!

قالت مصادر خاصة في إدارة الهجرة والجوازات، إن الأسباب الحقيقة لتأخر فروع المديرية في منح جوازات السفر للمتقدمين.

إلى نقص كميات الدفاتر المخصصة لإصدار الجوازات، إضافة لعدم توفر الورق الليزري المخصص لها.

وبينت المصادر أن فروع الهجرة والجوازات، شهدت ضغطاً كبيراً خلال الفترة الماضية، بالمواطنين الراغبين بالحصول على جواز سفر، أو تجديده.

وتناقلت وسائل إعلامية أخبارا تفيد بأن وزارة الداخلية ومديريات الهجرة، تعمل على مشروع جواز سفر “ليزري”، كان من المفترض أن ينتهي منذ أشهر، لكنه تأخر لأسباب تتعلق بإتمام العمليات الالكترونية والتنظيمية.

ورجّحت تلك الوسائل أن تكون الداخلية تسعى لفرض آلية جديدة لاستصدار جوازات السفر، تتضمن زيادة الرسوم المفروضة، ورفع مدة استلام جوازات السفر كنوع من تخفيف الضغط على المراكز التي تشهد ازدحاما.

وكان وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء محمد الرحمون قد كشف أن مشكلة التأخر بإصدار جوازات السفر تعود لأسباب فنية بحتة تم التغلب عليها وستحل المشكلة بشكل كامل اعتباراً من الـ 20 من الشهر الجاري.

وأوضح رحمون باتصال مع قناة السورية، أنه “خلال الفترة الماضية ولأسباب فنية بحتة تم التأخير في إصدار الجوازات لكن حالياً تم حل المشكلة وأعطيت التعليمات لإدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات بمنح الجوازات المستعجلة بشكل فوري وكذلك منح الأشخاص الذين لديهم بطاقات سفر أيضاً جوازات السفر قبل موعد السفر”.

و بالنسبة لجوازات السفر العادية أوضح رحمون أن التعليمات أعطيت بمنح الجوازات المتراكمة قبل تاريخ 1-7-2021 لافتاً إلى أن المشكلة ستحل بشكل نهائي اعتباراً من تاريخ 20-8-2021 ولن يكون هناك أي تأخير في منح جوازات السفر.

وكانت إدارة الهجرة والجوازات تأخرت في إصدار جوازات السفر وفق المدد الزمنية المعهودة وتلبية طلبات المواطنين بالحصول على جوازات سفر جديدة أو تجديدها أو إخراج بدل ضائع.

هاشتاغ

اقرأ ايضاً:خبير: الحل الراهن لتأمين الكهرباء.. تأمين الطاقة النووية من إحدى الدول الصديقة السورية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل