علامات تحذرك من معدل غير طبيعى لتساقط الشعر


فى المعدل الطبيعي نخسر من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، ومن الطبيعي أن ترى بعضا من هذا الشعر على وسادتك في الصباح أو في البالوعة بعد الاستحمام، وقد يعتمد مقدار الشعر الذي تفقديه على طوله وسمكه وحتى على نوع غطاء الوسادة الذي تنامين عليه.


ولكن إذا بدأت في ملاحظة أن الشعر المتساقط كثير نوعا ما، فقد يكون لديك سبب للقلق.


فى التقرير التالى يوضح موقع “ستايل كريز” بعض الطرق التى تساعدك على معرفة ما إذا كان تساقط شعرك قد يكون مقلق أكثر مما ينبغى.


1. حاولى سحب شعرك:


إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كان شعرك يتساقط أكثر من المعتاد هو لف على أصابعك حوالي 60 شعرة وشدها برفق، إذا كنت تفقدين الكمية المناسبة من الشعر، فلا يجب أن يتساقط أكثر من 3 شعيرات.

أسحبى شعرك
أسحبى شعرك


 


2. انتبهى إلى مقدار الشعر الموجود في البالوعة:


من الطبيعي أن تفقدي بعض الشعر عند الاستحمام ، وقد تفقدين المزيد عند تمشيطه بعد ذلك، ولكن إذا كنت تلاحظين باستمرار الكثير من الشعر على أرضية حمامك، فقد يكون ذلك علامة على تساقط الكثير من الشعر.

الشعر فى البالوعة
الشعر فى البالوعة


 


3. حاولى عد الشعر المتساقط:


هناك طريقة أخرى لتحديد ما إذا كنت تفقدين الكثير من الشعر وهي تمشيطه بالفرشاة لمدة 60 ثانية وإحصاء عدد الشعيرات المتساقطة، يعتبر فقدان حوالي 10 شعيرات أمرًا طبيعيًا، وإذا كان هذا هو العدد الذي خرج، فلا داعي للقلق بشأن التساقط المفرط للشعر.

الشعر المتساقط بعد التمشيط
الشعر المتساقط بعد التمشيط


 


4. إلقاء نظرة على ذيل الحصان الخاص بك:

 


يعد الانخفاض العام في كثافة الشعر إحدى العلامات التي قد تضطرين إلى استشارة طبيبك، فعلى الرغم من أنك ربما لن تلاحظيه حتى يحدث اختلاف كبير إلا أن مراقبة شكل ذيل الحصان قد يشير إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

ذيل الحصان
ذيل الحصان


 


5. افحصى فروة رأسك بحثًا عن بقع صلعاء:


إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل أكبر من الطبيعي ، فقد تحصلين حتى على بقعة صلعاء عند تاج رأسك، إذا لاحظت وجود بقع رقيقة ، فقد يكون ذلك من أولى العلامات على مشكلة تساقط الشعر.

المساحات الفارغة
المساحات الفارغة


 


6. تحققى من مدى اتساع الفرق الخاص بك:


مؤشر آخر على تساقط الشعر المفرط هو اتساع الفرق فى الشعر، إذا كان هناك المزيد من فروة الرأس المرئية من خلال فروقات شعرك ، فقد يكون ذلك أيضًا علامة على أنك تفقدين الكثير من الشعر.

فروق الشعر واصحة
فروق الشعر واضحة


 


7. ألقى نظرة على وسادتك في الصباح:


من الطبيعي أن تفقدى من 5 إلى 20 خصلة من الشعر عندما تتقلب وتبدأ نومك ، خاصة إذا كنت تنامين على وسادة قطنية. من المعروف أنها تمتص الرطوبة من شعرك وتجعله جافًا وهشًا. ولكن إذا بدأت في ملاحظة الكثير من الشعر على وسادتك في الصباح ، فقد يكون ذلك علامة على أنك قد تعاني من تساقط الشعر المفرط.

الشعر المتساقط على الوسادة
الشعر المتساقط على الوسادة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل