عشان تعمل أحلى فورمة.. نصائح صحية قبل التمارين الرياضية


ممارسة الرياضة من أفضل النصائح  التي يجب اتباعها للحصول على صحة ولياقة جسمانية جيدين، ولكن بعض الأشخاص قد يتبعون طرقا تقلل من فرص الحصول على فوائد  ممارسة الرياضة، ومنها عدم تناول طعام صحي.


وفقا للتقرير المنشور عبر موقع ” menshealth“، فإن هناك ضرورة لتناول الأطعمة الصحية خلال ممارسة الرياضة، وذلك للحصول على فوائد التمارين الرياضية، فالغذاء الجيد والصحي مع التمارين الرياضية يحقق أكبر فائدة.



وأشار التقرير إلى أن الرياضة واتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم،  يؤديان للحصول على جسم رشيق، وأيضا صحة جيدة، فعند اتباع نظام غذائي غير مكتمل عناصره الغذائية مع ممارسة الرياضة فأنت تتسبب في فقدان الجسم العديد من العناصر المختزنة داخله،  ويتسبب في تعرض الشخص للمضاعفات الصحية على المدى البعيد.


وقدم التقرير بعض النصائح التي يجب القيام بها إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة، ومنها:


– وضع جدول يومي بالأطعمة الصحية قبل الذهاب للتمرين


بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي، لا يهتمون بنوعية الطعام المتناول، ولذا نصح التقرير بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة قبل الذهاب للصالات الرياضية، ومنها الكريز، أو الشوفان، أو ثمرة فاكهة مع كوب حليب خالي الدسم.



-تناول احتياجاتك اليومية من البروتين


 الأطعمة الغنية بالبروتين تعد من الحيل الجيدة للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، لأن البروتين يعمل على تكوين العضل في الجسم ويساعد على فقدان الوزن، في حالة تناول الكمية التي يحتاجها الجسم، فحسب الوزن تحدد الكمية، في حالة وزن 90 كيلو يمكنك تناول 135 جراما من البروتين. 



-تناول أطعمة مضادة للالتهابات


يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالتهابات في الجسم نتيجة لممارسة التمارين الرياضية دون تناول الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بالالتهابات، فالطعام وسيلة جيدة للسيطرة علي الالتهاب الناجم عن ممارسة الرياضة ، ولذا عليك تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كالخضراوات والفواكه للحد من الالتهابات في الجسم .


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل