طبيب روسى ينفى شائعات عدم صلاحية لقاح كورونا فى بلاده


 


نفى طبيب التخدير والإنعاش الروسي، دينيس بروتسينكو، المعلومات المنتشرة حول عدم صلاحية لقاح كورونا في بلاده وكذلك ما يتردد بشأن دور اللقاح في جذب الفيروس إلى الجسم، مؤكدا ما يتررد بشأن اللقاح يتعارض مع الحقيقة والاختبارات الطبية.


 


ونقلت وكالة الأنباء الروسية السبت عن بروتسينكو – خلال مقابلة مع قناة (إر بي كا) الروسية – قوله: “لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن أن يصاب المرء وهو تلقى اللقاح، هذه شائعات تكهنات غير علمية”.


 


وأشار بروتسينكو إلى أن الشخص الملقح بالكامل بعد 14 يوما من إدخال المكون الثاني، لن يصيبه الفيروس بعوارض قوية ويكون الجسم قد تكيف مع الفيروس وبالتالي أصبح محميا، مؤكدا أن التطعيم ضد كورونا هو مفتاح الانتصار على الوباء، والعدوى لا يمكن منعها ويبقى التطعيم الضمانة الوحيدة لتقليل الإصابات.


 


وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قد صرح في وقت سابق، إن 35 مليون شخص في روسيا تلقوا المكون الأول من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد حتى الآن.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل